المصل واللقاح: الموجة الرابعة لـ«كورونا» أقل حدة والمضادات الحيوية وباء| فيديو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن مصر الآن فى ذروة الموجة الرابعة لكورونا، موضحًا أنه بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية سيتم كسر هذه الذروة.
 
وأضاف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دي إم سي»، أنه من الممكن أن تكون هذه الفترة ليست الذروة، ويتم كسر رقم الـ1000، وبعد ذلك يكون هناك ارتفاع جديد.
 
وأوضح استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن حدة الموجة الرابعة التى تعرضت لها مصر أقل حدة من الموجات السابقة، ولكن التزام المواطنين يقضي على الفيروس.
 
وتابع أمجد الحداد، أن مشكلة الموجة الرابعة تكون فى سرعة انتشار الفيروس، ولكن معدلات الإصابات ليست كثيرة مقارنة بالموجات السابقة.
 
وحذر استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، المواطنين من تناول المضادات الحيوية، مؤكدًا أن هذا الأمر كارثي، وسيجعل هناك نموًا لأمراض تواجه المضادات الحيوية، وهذا «وباء جديد يسمى وباء المضادات الحيوية».
 
وأشار «الحداد»، إلى أن الدولة تقوم بتوفير اللقاحات فى جميع الأماكن، والمترو به مراكز لتطعيم المواطنين، و فى كل مكان، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الدولة سيجعلنا نصل لمناعة مجتمعية فى وقت قصير جدًا.