السياحة تكشف موعد الافتتاح الرسمي لطريق الكباش

الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار
الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار

قالت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن العمل في طريق الكباش بدأ عام 2005، وذلك بإزالة المباني المحيطة حوله وأي شكل غير حضاري، ثم توقف عام 2011، وعاود العمل فيه عام 2016، ومنذ وقتها والجهود مبذولة فيه وعلى رأسهم وزارة السياحة والآثار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" ، مساء اليوم الخميس، أن التطوير يشمل البر الغربي والشرقي من الأقصر.

ولفتت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إلى أنهم يحضرون لاحتفالية الأقصر منذ عام .

وأشارت إلى أن احتفالية طريق الكباش بالأقصر ستنطلق الخميس المقبل، وستضع مصر في المكانة التي تستحقها كمركز للسياحة العالمية، موضحة أن عددا من الصحفيين والقنوات الأجنبية سيغطي هذا الحدث.

 

وأوضحت أن طريق الكباش يقارب على الـ 3 كيلو متر، وهو أكبر طريق أثري على مستوى العالم، ومخصص للمواكب الاحتفالية للفراعنة.

وتفقد خالد العناني، وزير السياحة والآثار ، معبد الأقصر وطريق المواكب المعروف باسم «طريق الكباش»، وتابع آخر مستجدات أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، والموقف التنفيذى لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بهما، وما تم من تجهيزات بالموقع استعداداً لاحتفالية الأقصر.

كما تفقد مسارات الزيارة بمعبد الاقصر، وطريق المواكب، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضارى لهذا الموقع، لإبراز المنطقة الأثرية ورونقها ، وكذلك ما تم تنفيذه من أعمال لإقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ فى أماكن محددة على طريق المواكب، والتى تروى تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب.

إقرأ أيضاً .. «السياحة والآثار»: الافتتاح الرسمي لـ«طريق الكباش» بالأقصر الخميس| فيديو