أبو هشيمة أم محمود طاهر.. صراع على كرسي رئاسة الجبلاية

أبو هشيمة ومحمود طاهر
أبو هشيمة ومحمود طاهر


دخلت انتخابات اتحاد الكرة المزمع عقدها مطلع يناير المقبل مرحلة جديدة ، بعدما أرسلت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة، خطابا الي الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية بشأن جدول اعمال العمومية المقرر لها في 28 نوفمبر الجاري لتعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسى قبل إجراء انتخابات الجبلاية.


وفي الوقت الذي بدأ فيه محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق في إعداد قائمة للترشح خلال الانتخابات الجديدة ، تردد في الساعات القليلة الماضية أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يدرس الترشح هو الآخر علي مقعد رئاسة اتحاد الكرة بقائمة تضم عدد من اللاعبين السابقين ، بعدما تم طرح الفكرة عليه من قبل عدد من أعضاء الجمعية العمومية، لكنه لم يعلن الأمر بشكل رسمي.


ويأتي ذلك بعدما تم التأكيد علي تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسى الخاصة ببند أحقية اي شخص في الترشح في الانتخابات دون شرط ممارسة كرة القدم، علي أن يكون المؤهل عالي.


وكانت أندية الجمعية العمومية قد طلبت إقامة عمومية لتعديل لائحة النظام الأساسى والتي علي أساسها سيتم إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد قبل 5 يناير المقبل وهو الموعد النهائي لعمل لجنة التطبيع المشكلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريح سابق أن انتخابات اتحاد الكرة ستقام في موعد غايته 5 يناير وفقا للائحة النظام الأساسى التي سيتم اعتمادها من قبل الجمعية العمومية خلال الشهر الجاري، والتي سيتم نشرها في الجريدة الرسمية فور اعتمادها من العمومية والجهة الإدارية ، والدعوة لإجراء الانتخابات مع مطلع الشهر المقبل.