التنمية المحلية: توفير شقق سكنية لمتضرري السيول في أسوان

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه سيتم توفير شقق لكل من تعرض للضرر نتيجة السيول وذلك كتعويض لهم وذلك بالتنسيق مع محافظ أسوان.

وأضاف اللواء محمود شعراوي خلال حواره المذاع على فضائية "تن"، أن نظام السكن سيكون بالإيجار كما حدث مع سكان الأماكن الغير مخططة الذين تم نقلهم إلى أماكن صالحة للعيش .

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه كان في السابق وقائع مشابهة لهذه الواقعة وقمنا بالتصرف فيها كما يجب، لافتاً إلى أننا نقف بجانب أهالينا وكل مايطلبونه سينفذ .

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان: إن كل منزل حدث به انهيار كلي أو جزئي سيتم إعادته على ما كان عليه .

وأضاف أنه بالنسبة للمنازل التي من المحتمل تعرضها للسيول تم تجهيز أماكن أخرى لهم، لافتاً إلى أننا لدينا 540 وحدة سكنية إسكان اجتماعي على أعلى مستوى.  

وتعرضت محافظة أسوان خلال الفترة الأخيرة، لأكبر موجة من الطقس السىء وهطول السيول شهدتها المحافظة بواقع نحو 8 ملايين م3 من المياه وبزيادة 3 ملايين م3 عن سيول 2010.

وارتفع عدد ضحايا موجة الطقس السيء التي تعرضت لها أسوان إلى 3 وفيات، و425 مصابًا بلدغات العقارب.

وعلى الفور تحركت الحكومة حيث تم حتى حصر نحو ٦٠ منزلا بمنطقة الشلال ونحو ١٦٠ منزلا بقرية الكوبانية بين تصدعات وانهيارات جزئية وكلية وأثاثات لتطويرها، فيما أعلنت وزارة الأوقاف عن تخصيص ١٠ ملايين جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لإعادة تأهيل منازل المتضررين فى أسوان.

إقرأ أيضاً .. بعد أسوان والقاهرة.. البناء على مخرات السيول ينذر بكوارث جديدة