تأييد حكم تغريم محمد رمضان 6 ملايين جنيه لصالح الطيار أبو اليسر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفضت محكمة النقض طلب الفنان محمد رمضان بوقف تنفيذ حكم إلزامه بدفع 6 ملايين جنيها لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر في القضية المعروفة إعلاميا بأزمة كبينة الطائرة والتى تسببت فى قيام  وزارة الطيران االمدنى بسحب ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعد أن سمح لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها، بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضًا عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر.

 

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية في وقت سابق، بإلزام محمد رمضان في دعوى الطيار أشرف أبواليسر التى يطالب فيها الفنان بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء «أزمة صورة الطائرة»، بدفع 6 مليون جنيه.

وكانت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، قضت بإلزام الفنان محمد رمضان، بدفع 12.5 مليون جنيه لشركة للإنتاج الفني، لإخلاله بالتعاقد الموقع معها بشأن فيلم "بطل عادي"، وألزمت المحكمة "رمضان" برد 500 ألف جنيه للشركة، تقاضاها كمقدم للعقد، بجانب الفوائد القانونية عن هذا المبلغ بواقع 4% من تاريخ المطالبة في 6 يوليو 2020. كما ألزمت المحكمة "رمضان"، بدفع 12 مليون جنيه، للشركة، كتعويض اتفاقي مذكور في العقد، وألزمته بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وقال المحامي أحمد الجندي، دفاع "رمضان"، إن الحكم صدر غيابيا ولم يحضر الجلسة الفنان أو أي من ممثليه القانونيين، وتقدم باستئناف على الحكم الصادر منذ مدة، بمجرد علمه به، وقررت المحكمة حجز القضية للحكم نهاية أكتوبر الجاري.

إقرا أيضا| بعد قليل..استئناف محمد رمضان على حكم إلزامه بـ12.5 مليون جنيه لشركة إنتاج