قبل السفر لأمريكا| اشتراطات الدخول إلى الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع انتشار جائحة كورونا بالعديد من دول العالم أقرت كل دولة مجموعة من القواعد الصارمة التي تمكنها من السيطرة قدر الإمكان على الإصابات الواردة من الخارج.

اقرأ أيضًا: أكثر من 100 ألف وفاة بجرعات لقاح زائدة في الولايات المتحدة

تلك القواعد والشروط التي لا يتم التهاون فيها إطلاق ولن يتمكن أي شخص يخالفها من الدخول إلى البلاد بأي شكل من الأشكال.

وأعاد حساب السفارة الأمريكية بالقاهرة التذكير بأبرز شروط السفر إلى الولايات المتحدة والتي أعلنت أمريكا تطبيقها منذ 8 نوفمبر الجاري.

وجاءت قواعد السفر التي تم الإعلان عنها كالتالي:

سيُطلب من المسافرين الأجانب جواً إلى الولايات المتحدة الحصول على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا وتقديم دليل على ذلك قبل صعودهم على متن الطائرة المسافر إلى الولايات المتحدة.

وأضافت أن اللقاحات الخاصة بكورونا هي التي اعتمدتها إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، بالإضافة إلى اللقاحات مع قائمة استخدام الطوارئ (EUL) من منظمة الصحة العالمية.

وكذلك سيستمر مطالبة المسافرين جواً الذين تم تلقيحهم بالكامل بإظهار وثائق الاختبار السلبي قبل المغادرة، وأن تكون تم إجرائها قبل ثلاثة أيام من السفر.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.