أسهل طريقة لعمل شوربة الثوم المشوي

شوربة الثوم المشوي
شوربة الثوم المشوي

 تعتبر شوربة الثوم  المشوي من أكثر الوجبات الصحية والمفيدة بإلاضافة الي مذاقها اللذيذ وسهولة تحضيرها المميزة الغير متعبة ، لذلك سنعرض لكم طريقة تحضيرها بالمنزل بأسهل الطرق .

 

المكوّنات والمقادير :

رأسان من الثوم الغير مقشران. 

أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 

فلفل أسود وملح حسب الرغبة .

كوب من البصل المفروم شرائح. 

البطاطا المقطعة مكعبات. 

الحليب. 

عشرة فصوص من الثوم. 

أربعة فصوص من الليمون. 

أربعة أكواب ونصف من مرق الدجاج. 

ملعقة صغيرة ونصف من الزعتر الطازج المقطع. 

كوب ونصف من الكراث الجزء الأخضر فقط مقطع شرائح. 

 

طريقةُ التحضير :

تسخين الفرن على درجة حرارة عالية ثم قطع الجزء العلوي من رؤوس الثوم ثمّ صب ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على رؤوس الثوم، وبعدها رش رؤوس الثوم بالفلفل والملح ثمّ لف كل رأس منفرداً بورق القصدير. 

 

ثم شوي رؤوس الثوم في الفرن المسخّن سابقاً لمدّة من ثلاثين إلى خمسٍ وثلاثين دقيقة حتّى طريان الثوم، وبعدها إخراج الثوم المشوي من الفرن وتركه ليبرد، وبعدها الضغط على الثوم بأطراف أصابع اليد لاستخراج الفصوص ثمّ وضعه في وعاء جانباً. 

 

ثم وضع ما تبقى من زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة إلى عالية حتى تسخين الزيت، ثم إضافة مكعبات البطاطا والبصل والكراث إلى الزيت في القدر وتقليب الخليط بملعقة خشبية حتى يصبح الكراث والبصل نصف شفافين. 

 

ثم إضافة الثوم المشوي وفصوص الثوم الغير مشوية والزعتر الطازج إلى خليط البصل في القدر وتقليب الخليط لمدّة ثلاثة دقائق، وبعدها إضافة الحليب ومرق الدجاج إلى خليط القدر وتغطية القدر ثمّ ترك الخليط على النار لمدّة عشرين دقيقة حتى غليان الخليط ووحتى تلين البطاطا. 

 

وبعدها إزالة الشوربة عن النار وطحنها بالخلاط الكهربائي على دفعات حتّى الحصول على شوربة ملساء، ثم إعادة الشوربة إلى القدر ووضعها على النار حتى غليانها ثمّ تتبيلها بالفلفل والملح مع تقليبها كل فترة، ثم إزالة الشوربة عن النار وصبّها في أطباق التقديم الفردية ثمّ تقديمها مباشرة مع فصوص الليمون اللذيذة .