نصائح للغذاء الصحي| «الباذنجان النيء» يساعد على إنقاص الوزن

الباذنجان ني
الباذنجان ني

الباذنجان غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم، وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصى استفادة هي أكله مسلوقًا ومضافًا إليه الملح والليمون، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.

يعتبر الباذنجان غني بالألياف بالإضافة إلى أنّه منخفض السعرات الحرارية لذا فإنّ إضافته إلى نظام غذائي لإنقاص الوزن يعدّ خياراً جيداً، حيث تتحرك الألياف خلال الجهاز الهضمي ببطىء مما يعزز الشعور بالامتلاء والشبع كما يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة، ويمكن استخدام الباذنجان كبديل عن المكونات العالية السعرات الحرارية في الوصفات، فأصناف الباذنجان كثيرة وطرق تحضير كل نوع منها يختلف عن الآخر، لكن هل فكرت يوماً بتناول الباذنجان ني؟

اقرأ أيضًا.. «استشاري»:الأنظمة الغذائية القاسية لن تساهم في إنقاص الوزن | فيديو

فوائد اكل الباذنجان ني:

1- يقي من فقر الدم: قد يكون عدم الحصول على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي أمرًا خطيرًا للغاية على صحتك وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم ، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل الباذنجان في مكافحة الحالات الصحية مثل فقر الدم.

يحسن صحة القلب:

تساعد الألياف الموجودة في الباذنجان في تحسين صحة قلبك، وذلك لأن هذه الألياف تقلل من كمية الكوليسترول التي يمتصها جسمك.
يساعد في عملية الهضم:

المحتوى العالي من الألياف في الباذنجان، هو وسيلة رائعة لتحسين صحة الجهاز الهضمي.


يحسن صحة العظام:

 تعد ألوان الباذنجان مفيدة جداً. فقد أكدت الدراسات ارتباط المركبات النباتية الطبيعية التي تخلق لون الباذنخان بتقليل هشاشة العظام وتقويتها، وحتى زيادة كثافتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحديد والكالسيوم الموجودين في الباذنجان ضروريين لتحسين والحفاظ على صحة العظام بشكل عام. 

يساعد في إنقاص الوزن:

نظرًا لأن الباذنجان قد يحتوي على كمية قليلة من الدهون ومحتوى مرتفع من الماء، يعتبر غذاء صحي جدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو محاربة السمنة. يساعد تناول هذه الالياف على الشعور بالشبع لوقت طويل من النهار.