محلل سياسي: مصر تعيد إنشاء بنيتها التحتية.. والمشروعات المنفذة إعجاز | فيديو

جمال رائف المحلل السياسي
جمال رائف المحلل السياسي

قال جمال رائف، المحلل السياسي  إن مصر تشهد إنجازا في إعادة بناء بنيتها التحتية منذ عام 2014.

وتابع جمال رائف - خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد - قائلا: «مصر ستشهد نقلة نوعية بعد تحول الحياة الإدارية إلى العاصمة الجديدة»، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي المستمرة بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات النقل والبنية التحتية.

وأوضح المحلل السياسي أن ما يميز الدولة المصرية خلال الفترة الماضية العمل بالتوازي في كافة المشروعات قائلا «ما يحدث في مصر إنجاز حقيقي، والمشروعات المنفذة لم تحدث من قبل، ويصل إلى حدود الإعجاز». 

وقال اللواء أركان حرب أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن مشروع العاصمة الإدارية كان حلما، مشيرا إلى أن المشروع الأن يعمل بشكل جيد جدا، كما أنه ناجح.

أضاف  أحمد زكي عابدين، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه في يوم من الأيام قام بإستدعائه الرئيس عبد الفتاح السيسي تليفونيا لتولي إدارة مشروع العاصمة الإدارية، موضحا أنه رأي أن هذا المشروع جيد جدا وأستثنائي بالدرجة الأولي.

وتابع: “المشروع دا يجيب فلوس مش يصرفها، علشان الناس اللي بتسأل ليه عملناه”، حيث أنها لم تأخذ مليما واحدا من ميزانية الدولة، معقبا: “بل على العكس إحنا بانيين الحي الحكومي كله على حسابنا ومش عارفين ناخد ثمنه، حيث أنه كلف 60 مليار جنيه، إضافة إلى الحي الرئاسي والطرق”.