نجوم الفن فى معرض الفنان حسين نوح «حابي الحياة»

حسين فهمي ومجوموعة من الشخصيات الفنية والعامة بمعرض الفنان حسين نوح "حابي الحياة"
حسين فهمي ومجوموعة من الشخصيات الفنية والعامة بمعرض الفنان حسين نوح "حابي الحياة"

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم  وبحضور نخبة من الفنانين والسياسيين، معرض «حابي الحياة» للفنان التشكيلي حسين نوح، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، والذى يستمر حتى 21 من نفس الشهر.

وبعد أكثر من 25 معرضا قدمها منفردا أو مشاركا لكبار الفنانين التشكيليين، يعود نوح  من جديد محلقا بمعرضه «حابى الحياة»، ليتمرد على المعتاد والمألوف ويطرق أبوابا جديدة، بعد ما امتلك شجاعة التجريب عبر مسيرتة الفنية الطويلة، منطلقا إلى التجريد وإلى عالم أكثر رحابة.

وفى أحدث معارضه المقرر  افتتاحة خلال أيام، اختار الفنان التشكيلي، «حابي»، إله النيل لدى القدماء المصريين، ليعكس فى لوحاته عبر تكوينات متباينة، كل معانى الخير والنماء والحياة ذاتها، منطلقا من أن النيل حياة المصريين.

وقال الفنان حسين نوح، في بيان، إن جائحة كورونا كانت سببا ودافعا قويا لإقامة هذا المعرض، موضحا «كانت هذه الجائحة من أسباب اعتكافى داخل مرسمى لمدة عامين، أنهيت فيهما 40 لوحة تعبر عن حياة المصريين وارتباطهم بالنيل، لافتتح بها معرضي الذي يحمل اسم حابى الحياة».

يذكر أن الفنان حسين نوح، بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً، أقام خلالها أكثر من 25 معرضاً داخل وخارج مصر، وتميزت أعماله بالمصرية الشديدة، فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.

ويعتبر «نوح»، أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، ويمتلك مسيرة فنية متميزة زاخرة بالعديد من الأعمال الفنية، فهو خريج كلية الفنون جامعة حلوان، وعضو عامل بنقابة التشكيليين وعمل بمجال هندسة الديكور والتصميم وإدارة شركة النهار للإنتاج الفنى والتوزيع واستديوهات الصوت في الثمانينيات حتى أواخر التسعينيات بإدارة وحدة تصوير الفيديو، وشارك في العزف الموسيقي مع الأوكسترا السيمفونى والكونسرفتوار وفرقة النهار.

اقرأ أيضا | سميرة سعيد تحيي حفل «أودلانا» بحضور نجوم الفن والمشاهير