وزير الاتصالات يكشف مزايا الانتقال للعاصمة الإدارية للحكومة والمواطن

د.عمرو طلعت
د.عمرو طلعت

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات، أن جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن ستكون موجودة عبر منصة مصر الرقمية.

وقال الدكتور عمرو طلعت، إن خدمات التامينات الاجتماعية ستتم عبر منصة مصر الرقمية وكذلك الضريبة العقارية، حتى لا يحدث تزاحم في فترات سداد الضريبة أو أثناء تقديم الخدمات سواء للأفراد أو الشركات.

وأشار إلى أن جميع أنشطة الوزارات والخدمات، ستقدم خلال المرحلة القادمة عن بعد وكذلك خدمات المحاكم للمحامين.

اقرأ أيضا:- الاتصالات: تطوير البنية التحتية المعلوماتية أبرز إجراءات الإصلاح الاقتصادي

وقال الوزير، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب أحمد بدوي، المخصص لمناقشة مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر الرقمية، إنه يمكن رفع الدعاوى القضائية عن بعد، لافتًا إلى أن المحاكم الاقتصادية ستعمل عن بعد مما سيسهل إجراءات التقاضي.

وشدد وزير الاتصالات إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد انتقال جغرافي وإنما انتقالا نوعيا من خلال حكومة رقمية لا تعتمد على الورق وإنما الرقمنة، ليحصل المواطن على خدماته عبر منفذ واحد دون أن يكلف ذلك المواطن عناء الانتقال بين أروقة الوزارات الحكومية لتجميع المستندات.

وأشار إلى أن هذا الأسلوب الجديد يسهل انتقال المواطنين بين الوزارات المختلفة، مؤكدًا أن "منصة مصر الرقمية" تقدم العديد من الخدمات، مضيفًا أن المنصة أطلقت ٩٤ خدمة للمواطنين بالتعاون مع مقدمي الخدمة الداخلية والتموين وغيرها.

ولفت الوزير، إلى العمل على زيادة الخدمات المقدمة لتتجاوز الـ١٠٠ خدمة عبر منصة مصر الرقمية.