«الجمعيات الأهلية» ترفع درجة الاستعداد لإغاثة المناطق المنكوبة فى محافظة أسوان

 محافظة أسوان
محافظة أسوان

قال طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن  الجمعيات شريك أساسي للدولة فى مواجهة الكوارث والنكبات، موضحا أن الجمعيات رفعت درجة الاستعداد القصوى لإغاثة المناطق المنكوبة فى محافظة أسوان والتى تعرضت لامطار وسيول شديدة خلال اليومين الماضيين.

وأكد رئيس الاتحاد فى تصريحات، أن الجمعيات الأهلية المركزية والمحلية فى أسوان قامت بتوفير عدد كبير من المساعدات المادية والعينية فى صور مأكولات وبطاطين وغيرها مما تحتاجه الأسر، كما تم توفير مخيمات ومعسكرات للأسر التى تعرضت منازلها للانهيار، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.
وأشار إلى أنه جارى التنسيق بين الإدارات التابعة لمديريات التضامن الاجتماعى فى المحافظات وجمعية الهلال الأحمر المصرى للتحقق من صلاحية المهمات، وإنشاء غرفة العمليات المركزية لتلقى الاستغاثات والاستجابة لها.

وأشار إلى أنه تم منح العاملين فى مجال الإغاثة دورات تدريبية متخصصة، وكذلك تدريب المتطوعين لدى جمعية الهلال الأحمر المصرى والعاملين فى مجال الإغاثة على الأزمات والنكبات، موضحًا أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى مصر، تلعب دورًا هامًا فى تنمية المجتمع من خلال العمل فى أكثر من 20 مجالًا.

اقرأ أيضا | «التضامن» توجه فرق الإغاثة بتقديم إعانات سريعة لمتضرري أسوان