موعد مباراة منتخب مصر ضد الجابون في تصفيات كأس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة نظيره الجابون غدا الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة، من مرحلة دور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب الفراعنة، مع الجابون، غدا الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر الجاري في تمام الثالثة عصرا على ملعب استاد برج العرب.

وضمن منتخب مصر الأول، الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022، بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منتخب، في المباراة التي أقيمت في الجولة الخامسة من المجموعة السادسة، ليعزز الفراعنة صدارتهم للمجموعة بعد الحصول على نقطة بالمباراة.

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وجاء منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 7، فيما جاء منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء أنجولا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط..

ويتأهل بطل كل مجموعة في المرحلة الحالية إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث يتم اجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات ذهاب وإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين إلى كأس العالم مباشرة.

وتجرى القرعة في 18 ديسمبر المقبل، بينما تقام مباراتي ذهاب وإياب المرحلة الأخيرة من التصفيات في شهر مارس المقبل.

ويقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.

وتلعب مباريات الذهاب على أرض الفرق الأقل في المستوى والإياب يكون خارج أراضيها.

ومن المقرر أن تتمكن الجماهير من حجز التذاكر عن طريق شركة تذكرتي وتم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالي:

- المقصورة الأمامية: 300 جنيه.- الدرجة الأولى: 100 جنيه.- الدرجة الموحدة: 50 جنيها.

كان منتخب مصر قد حصد نقطة غالية من أنجولا بالتعادل بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة الماضية بهدفي محمد النني وأكرم توفيق.