إصلاح خط مياه «جبل شيشة».. وشبكات الكهرباء في أسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام نائب المحافظ أحمد شعبان بالإشراف ميدانياً على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي القادم من محطة جبل شيشة بالشلال بواسطة أطقم الصيانة الفنية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ويغذى الخط 5 مناطق سكنية هي: الشلال والصداقة القديمة والمنطقة الصناعية بالعلاقي بجانب عمارات وعزب كيما والسيل الجديد حيث تمت أعمال الإصلاح، وجارٍ ضخ المياه للمنازل في مدة تصل إلى ساعتين لحين إمتلاء الشبكات، بالإضافة إلى أنه جارٍ إصلاح شبكات ووصلات الكهرباء بمنطقة الشلال بواسطة قطاع كهرباء أسوان.

وأكد نائب المحافظ أن هناك متابعة لحظية من محافظ أسوان لكافة الجهود الجارية، وخاصة رفع وتجفيف تجمعات المياه داخل الشوارع الرئيسية والداخلية لتسهيل حركة المشاة والمرور.

ولفت إلى أنه جارى إعادة الشئ لأصله بطريق الشلال / السد العالى شرق بعد أن شهد إنهيار بسبب السيول لمسافة 200 متر حيث تقوم مديرية الطرق بالمحافظة بتنفيذ هذه الأعمال من أجل فتح الطريق وإعادة الحركة المرورية عليه .

وفى سياق آخر أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالمشاركة المجتمعية الجادة من مؤسسات المجتمع المدني، والتي سارعت لتقديم يد العون والمساعدة للأسر المضارة من تداعيات موجة الطقس السيئ والسيول التي اجتاحت بعض المناطق بمدينة أسوان ومدن المحافظة الأخرى مساء الجمعة الماضية، وهو الذي توازي مع الجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية لاحتواء تداعيات السيول داخل القرى والمناطق السكنية والشوارع. 

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن ذلك يعكس مدى التلاحم بين قوى المجتمع الأسواني لدعم ورعاية الأسر البسيطة والأكثر احتياجاً في المناطق البعيدة والنائية بما يساهم في تلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية بالشكل المطلوب. 

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بقيادة أحمد حمدي، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر بتوزيع البطاطين والحصائر على حوالى 60 أسرة بمنطقة الشلال، ليعقب ذلك توزيع كميات أخرى على الأسر المضارة بعزبة الحدود بمنطقة كيما، وبالتوازى مع ذلك جار التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتقديم المساعدات المختلفة للأسر المتضررة وترميم المنازل للتخفيف عن كاهل البسطاء على الوجه الأكمل.

إقرأ أيضاً: الانتهاء من إصلاح ماسورة مياه تسببت في هبوط أرضي بالشرقية