إزالة 238 حالة تعدي على أملاك الدولة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تم اليوم الأحد إزلة عدد 13حالة تعدي على أملاك الدولة والمجاري المائية بمحافطة الدقهلية. 

ومن بين هذه الحالات التي تم إزالتها عدد 1 حالة تعدي بالبناء بمساحة 75متر مربع وعدد 12 حالات تعديات أخري بمساحة 2057 متر مربع. 

وحالات الإزالة تمت لتعديات على أراضي تابعة لولاية الري والصرف  وذلك بمراكز  المنصورة وميت غمر والمطرية وبلقاس وطلخا. 

وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء المرحلة الثالثة للموجة المشار اليها، عدد  238 حالة تعدي منهم 14حالة تعدي بالبناء بمساحة 1295 متر مربع وعدد 224 حالة أخري بمساحة 25195 متر مربع بنطاق المحافظة..

 

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار  على  أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات ازالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين..

 

وأوضح محافظ الدقهلية أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل هيئة  السكة الحديد والصرف والرى والنيل وهيئة الأوقاف وغيرها من جهات الولاية  لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثالثة من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

كما أكد المحافظ على أن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً لقرارات  اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 

وأشار إلى أن أعمال تلك الحملة سوف تستمر حتى يوم 26 نوفمبر الحالي. 

وأوضح مختار أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمدن والمراكز والأحياء والقري وجهات الولاية بالإزالة الفورية في المهد لأي حالات تعدي جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 
 

إقرأ أيضاً: إعدام 1187 كجم أغذية غير صالحة للإستخدام الآدمي بالبحيرة