الصحة: متوسط أعداد إصابات «كورونا» حاليا 950

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح ، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن متوسط أعداد إصابات فيروس كورونا في الوقت الحالي ما بين 900 و 950 إصابة، وتصعد أحيانا وتهبط أحيانا أخرى، مؤكدا : “الأعداد مستقرة ونتوقع أن يكون ذلك مؤشرا لبداية انخفاض إصابات كورونا”.

وأضاف الدكتور محمد عبدالفتاح، خلال لقائه لـبرنامج “صباحك مصري”، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2" ، إن خطة مجابهة جائحة كورونا كانت تعتمد على  الشق الوبائي والشق العلاجي ، معقبا : “ الهدف الأسمى في الخطة كان توفير اللقاحات والوصول للمناعة المجتمعية”

وأشار إلى أن تراجع عدد مصابي فيروس كورونا  لن يحدث سوى في حالة انضباط المواطنين وتنفيذهم للإجراءات الوقائية، إلى جانب الحرص على تلقي جرعات اللقاح .

ولفت إلى أن الدولة تعمل ككتلة واحدة لمواجهة الوباء، وجميع المستشفيات مجهزة بالكامل على أعلى مستوى ، معقبا :" مش بنسيب فرصة إلا وبنحقق قدراتنا فيها " . 

وتابع "عبد الفتاح" أن أداب التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية ، وعدم البقاء في أماكن مغلقة ، والتطهير الدائم ، من الأفعال المشتركة التي تخص المواطنين وليس الوزارة وحدها ، مسترسلا : " الحاجة اللي مش بتاعتي لازم أعمل بينه وبينه عازل قبل اللمس " .

أقرا ايضا      التعليم العالي: لقاح مصري ثاني بعد «كوفي فاكس»