بعد موجة الطقس السيء.. الشمس تملأ سماء الأقصر ومعابد الكرنك «كاملة العدد»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أحمد زنط

امتلات سماء الأقصر ظهر اليوم الأحد، بالشمس الدافئة والهواء النقي والطبيعة الجميلة، وتلك أهم سمات مدينة الأقصر السياحية التي تحتوي على ثلث آثار العالم.

وسادت حالة الاستقرار، حيث سطعت  شمس الأقصر الجميلة لتغطية معابد الأقصر وكافة مدن ومراكز محافظة الأقصر.

وبحسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية، سادت حالة من الاستقرار الكامل فى طقس الأقصر وانعدام سقوط الأمطار، بينما تصل الرطوبة إلى نسبة 46%، وسرعة الرياح في مختلف أنحاء المحافظة إلى 8 كم فى الساعة.

وجاء ذلك بعد هبوب عاصفة ترابية محملة بالأتربة وامطار متوسطه على بعض مدن ومراكز الأقصر لمدة ساعة واحدة أمس السبت، أعقبها تجمع السحب الكثيفة في بعض المناطق، ما أسفرت عن هطول أمطار في بعض المناطق وتوقفت الأمطار بعد وقت قليل.

من جهة أخرى، عادت الأفواج السياحية بالأقصر لزيارة معابد البر الغربى، كما شهدت  معابد الكرنك إقبالًا كبيرًا من السياح الأجانب بعد أن سطعت شمس الأقصر الذهبية لتغطى سماء الأقصر وتغطي معابد الكرنك.

من جانبه، يقول الدكتور مصطفى محمد الصغير، مدير عام معابد الأقصر والمشرف العام على طريق الكباش: اليوم الأحد يوم تاريخى بمدينة الاقصر ومعابد الكرنك امتلأت بالجروبات السياحية من مختلف جنسيات دول العالم، وبفضل الله لم تتأثر الاقصر بماحدوث من عوامل التغييرات المناخية والتقلبات الجوية بالأمس.

وذكر أن السياحة عادت إلى أوج ازدهارها بالأقصر لما تتمتع به من جمال وسحر الطبيعة الخلابة، مردفًا: ومدينة الأقصر عاصمة المدن السياحية العالمية التى تحتوى على ثلث آثار العالم، لافتًا إلى أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق في الإعداد لأسطورة وأيقونة الاحتفال العالمي التاريخي لافتتاح طريق الكباش الفرعوني المبهر خلال الأسابيع القادمة.