عاجل

البرلمان يفوض هيئة مكتبه في تحديد موعد مناقشة 3 طلبات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق  مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تفويض هيئة مكتب المجلس فى تحديد موعد مناقشة 3 طلبات مناقشة مقدمة من النواب مع مراعاة ضم طلبات المناقشة المرتبطة ليكون موعد مناقشتها معا.

وتشمل طلبات المناقشة الآتى:
1- طلب مناقشة مقدم من العضو أحمد حمدي خطاب وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير منظومة النظافة وإعادة تدوير القمامة للحفاظ على البيئة من التلوث.

2- طلب مقدم من العضو أيمن أبو العلا وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الزيادة السكانية وما لها من آثار سلبية على المجتمع. 

3-طلب مقدم من  العضو أحمد حمدى خطاب وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الترويج للسياحة العلاجية فى مصر.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب، الشكروالتقدير للدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته، على التعاون المنتج البناء مع مجلس النواب للوصول لتشريعات تحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن. 

وأكد جبالي، أن كل مؤسسات الدولة تعمل كنسيج واحد من اجل مصلحة الوطن، جاء ذلك خلال الجلسة العامة بعدما قرر المجلس إرجاء مناقشة المادة 17 من مشروع قانون تنيظم القطاع الخاص فى البنية الأساسية لجلسة قادمة على أن تناقش المادة الأولى من مشروع القانون.

وقال لقد أرسلت خطابات عديدة إلى بعض الجهات لأخذ رأيها في مشروعات القوانين وتعديلاتها، وقد وصلني رأي العديد منهم، حيث أشادوا بالتعديلات كما أكدت على توجيه الشكر لكم على التدقيق في المسائل القانونية في كل التشريعات منذ بداية الفصل التشريعي وتعصمها من شبهة عدم الدستورية.