نزار قباني: لو كان عندي عقل لما كتبت الشعر

نزار قباني ونجاة الصغيرة
نزار قباني ونجاة الصغيرة

جلست نجاة الصغيرة تسأل الشاعر نزار قباني وفي عينيها ضحكة كبيرة وأخذ نزار يسألها هو الآخر وصوته يتهدج كأنه يلقي أبياتا من أشعاره، لم تكن الأسئلة والأجوبة لها طابع صحفي ولكنها كانت أشبه بمناجاة بين الأصدقاء.

قال نزار لنجاة هل يجب على المغنية أن تكون في حالة حب لتستطيع تأدية الأغنية تأدية رائعة؟ وقالت نجاة لنزار أنني أغني للحيارى السهارى المعذبين بنفس شعورهم، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم عام 1967.

هل تفضلين بعد إنهاء أغنية من أغانيك أن تتلقي بباقة زهر؟ أم قبلة من معجب أو مكالمة من رجل مجهول ؟

قالت أفضل التعبير الصادق في مكالمة الرجل المجهول، وقال نزار لو بقيت لك في الحياة ربع ساعة تعيشينها فأي أغنية من أغانيك تغنين؟ قالت سأدعوا الله أن يطيل عمري ربع ساعة آخرى لكي أتمكن  من غناء أغنيتي الجديدة «تعود شعري الطويل عليك» التي تستغرق نصف ساعة .

قال نزار لنجاة: الرجل الذي تحبينه إذا أردت تشبيهه بحيوان ما هو الحيوان ؟ قالت نجاة وهي تضحك لا استطيع تشبيه هذا الرجل لأنه غير موجود حتى الآن .

وإذا كان لابد من السفر إلى جزيرة نائية مع من تسافرين ومع ماذا ؟ مع ابني وليد ومصحف .

وسألت نجاة نزار ما الفرق بين الطائرة والمرأة؟ قال نزار الفرق بين المرأة والطائرة أن الطائرة تحملك وتصل بك إلى مكان ما أما المرأة فهي تطير بك إلى لا مكان إلى لا شيء إلى الضياع، وضحكت نجاة وهي تقول المرأة توصل الرجل إلى المكان الذي تريده هي. وعادت تسأل أين عقلك ؟ قال نزار لو كان في رأسي عقل لما كتبت الشعر .

اقرأ أيضا| سر علاقة نجاة بجولي أندرو.. الحسناء الإنجليزية

المصدر : مركز معلومات أخبار  اليوم