خلال ندوة باخبار اليوم

تنشيط السياحة: الترويج لفيلم «سانت كاترين» عالميا لإبراز هويتها المصرية| فيديو

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أن سيتم الترويج لفليم الدعائي المصنع خصيصا لسانت كاترين في المعارض السياحية الدولية وفي جميع المواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للترويج السياحي.

وأوضح عمرو القاضي ــ خلال ندوة بعنوان التجلي الأعظم ببوابة أخبار اليوم  ــ أن سيتم إنتاج الفليم الدعائي لسانت كاترين بأكثر من لغة مثل الفرنسية، والإنجليزية، والألمانية، والروسية كي يخاطب الأسواق السياحية المختلفة الوافدة إلى مصر.

تنشيط السياحة : سيتم  الترويج لفيلم

حضر الندوة المقامة في مؤسسة اخبار اليوم  كلا من  محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة و وزير الأوقاف د.مختار جمعة و الكاتب الصحفي رئيس مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم احمد  جلال و الكاتب الصحفي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم جمال  الشناوي و مدير التحرير التنفيذي للأخبار و عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للصحافة وليد  عبد العزيز و رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي نايبة عن وزير السياحة و الآثار والعديد من  الصحفيين و الإعلاميين .

تنشيط السياحة : سيتم  الترويج لفيلم

 

وأشار عمرو القاضي الي ان الاحتفالية التي سيتم انعقادها في ديسمبر تؤكد علي الهوية المصرية لمنطقة سانت كاترين كما سيتم استضافة سفراء اجانب من  مختلف الدول الاجنبية و شخصيات عامة .

تنشيط السياحة : سيتم  الترويج لفيلم

 


وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الي ان دير سانت كاترين تم ادراجه  ي قائمة التراث العالمي لليونيسكو كواحد من اهم و اقدم الاديرة المقدسة في العالم ، قائلا  انهم اكدوا علي ان ترجع اهميته لانه يجمع بين الديانات الثلاثة في منطقة واحدة و له قدسية و روحانية فريدة .

تنشيط السياحة : سيتم  الترويج لفيلم

 

 

وقال عمرو القاضي إن سيتم افتتاح مشروع  "التجلي الأعظم "  العام القادم و يهدف هذا المشروع الي جعل منطقة سانت كاترين مزار سياحي روحاني تنفرد به مصر وسوف يتم وضع خطة ترويجية منفصلة لابراز هذا المشروع للعالم .

وكان اجتمع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اليوم مع ممثلي الشركة المنفذة للفيلم السياحي الترويجي لموقع سانت كاترين، ومخرجة الفيلم، لمتابعة تنفيذ الفيلم الترويجي عن موقع سانت كاترين، أحد المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي.

شاهد ايضا :- الأوقاف: سيناء تستحق أن نجعلها في قلوبنا وأن نحميها ونفديها بكل ما نملك


وخلال الاجتماع قدمت مخرجة الفيلم عرض تقديمي لمحتوى الفيلم والسيناريو الخاص به والشخصيات التي سيتم الاستعانة بها في ظل الجولة التي قامت بها وفريق العمل علي مدار اليومين الماضيين لتفقد و اختيار الأماكن التي سيتم التصوير فيها لإبراز قدسية سانت كاترين و المقومات السياحية والأثرية والبيئية والروحانية بها كأحد المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، ونموذج للسياحة البيئية والمستدامة حيث أنها أحد أهم المحميات الطبيعية في مصر، كما تم اختيارها لتكون نموذج للسياحة الريفية ضمن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

 

تنشيط السياحة : سيتم  الترويج لفيلم


هذا وتجدر الإشارة إلي أنه من المقرر إقامة احتفالية عالمية كبري خلال الفترة المقبلة للترويج لموقع سانت كاترين بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء وذلك في إطار مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بموقع سانت كاترين.