رغم سطوع الشمس.. استعداد شمال سيناء لمواجهة الظروف الجوية المحتملة  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعدت محافظة شمال سيناء ، لمواجهة الظروف الجوية المحتملة ، بعد هطول أمطار على بعض المحافظات  رغم سطوع الشمس ، حيث تعرضت مناطق شمال سيناء لهبوب رياح خفيفة خاصة في أوقات المساء أدت إلى تراكم الكثبان الرملية على عدد من الطرق في المناطق الصحراوية. 

وقد تسبب هبوب  الرياح  في زحف الرمال على الطرق السريعة  والفرعية في المناطق المفتوحة الصحراوية ،والتي تراكمت بعضها علي الاسفلت مما ادي الي اغلاق جزئى لبعض الطرق في مناطق الحسنة ونخل  وسط سيناء .

اقرأ أيضا| رياح شديدة محملة بالأتربة مع سقوط أمطار غزيرة على مدينة الشلاتين

وقد سارع المزارعون بتأمين  زراعاتهم  أسفل الأنفاق البلاستيكية حتى لايلحق بها الضرر نتيجة زحف الرمال و هبوب الرياح خاصة الزراعات أسفل الأنفاق البلاستيكية.

وأكد اللواء الدكتور محمد شوشه المحافظ ، على استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن ، وأنه تم  تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق ،  للدفع بها لازالة الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث . 

كما تم  تجهيز المعدات والإمكانات المتاحة لمواجهة موسم الأمطار والسيول المحتملة، والتنسيق مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل على مجالس المدن، خاصة مدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء  ، مع استعداد الجهات المعنية بتفعيل خطة الوقاية من السيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية.

ومن جانبه، أكد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، أنه تم  إزالة كل التعديات الواقعة في مسار مجرى وادي العريش  من زراعات، وأي معوقات أخرى قد تعوق سير المياه في حالة وقوع سيول علي مناطق وسط سيناء .
كما تم  الاطمئنان على استعدادات مجلس المدينة وجاهزيته بالآلات والمعدات اللازمة للتعامل مع الحدث وقت سقوط أمطار غزيرة أو وقوع سيول دون الإضرار بأي منشآت عامة أو خاصة، علاوة على الاطمئنان على جاهزية أماكن الإيواء لاستقبال المواطنين في حالة وقوع سيول