خبير اقتصادي: خدمات البنية الأساسية جعلت مصر أكثر جذبًا للاستثمار

 د عبد النبي عبد المطلب
د عبد النبي عبد المطلب

أوضح د عبد النبي عبد المطلب الخبير الاقتصادي أن مصر تشهد حاليا من التطورات تزيد من جاذبيتها للاستثمار.

فالتوسع الأفقي، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ومتنوعة بطول البلاد وعرضها، إضافة إلى رفع كفاءة كافة خدمات البنية الأساسية من مواصلات واتصالات، جعل مصر أكثر جذبا وتنافسية لرأس المال الأجنبي.

يضاف إلى ماسبق إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى إلغاء قانون الطوارئ ، وزيادة عرض الأراضي للمشروعات الاستثمارية بشروط ميسرة، وإزالة كافة العقبات أمام تأسيس وعمل المشروعات الحالية والمستقبلية من أهم التطورات الجديدة التي تزيد من جاذبية مصر للاستثمار.

وأشار إلى أنه تم طرح أكثر من 350 فرصة للاستثمار في مجال الصناعات الكيماوية، و نحو 461 فرصة للاستثمار في الصناعات الهندسية والإلكترونية، ونخو 24 فرصة للاستثمار في مجال صناعة السيارات، وهذه نقطة في منتهى الأهمية، حيث أنها تأتي فى إطار خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات في مصر.كما تم تقديم نحو 468 فرصة للاستثمار في مجال الصناعات الغذائية.

موكدا أن التوجيهات الدائمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة المصرية بضرورة تسهيل الطريق أمام المستثمرين العالميين الذين يتطلعون إلى اقتناص الفرص  من خلال الاقتصاد المصرى للمستثمر المحلي و العربي والأجنبي، لافتا إلى أن هذه التطورات سوف تقدم المزيد من المزايا لمصر لرفع درجة تنافسيتها القوية في جذب الاستثمار

اقرأ أيضا :خبراء: نجاح البرنامج الاقتصادي أدى إلى جذب الكثير من الاستثمارات