رجل ينجح في صنع رادار مزيف أمام منزله للحد من سرعة السيارات

صنع رادارا مزيفا أمام منزله للحد من سرعة السيارات
صنع رادارا مزيفا أمام منزله للحد من سرعة السيارات

في موقف عفوي جدا لرجل لم يكن في باله سوى حماية نفسه وحماية الناس من أي مخاطرة حيث قام رجل يدعى مايك راثمول في مدينة بيلينغهام البريطانية، بتحويل صندوقاً للطيور في حديقته لرادار زائف؛ في محاولة لخداع السائقين المسرعين لإيهامهم بأنه رادار حقيقي يسجل سرعات السيارات.


قال مايك ، إن بعض السائقين يقودون سياراتهم بسرعات سخيفة خارج منزله، حيث الحد الأقصى للسرعة هو 30 ميلاً في الساعة 48 كيلومتراً في الساعة، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.



وأضاف أيضًا إلى أن الرادار الوهمي الذي يبلغ ارتفاعه 8 أقدام "2.4 متر" ،والمطلي باللونين الأصفر والفضي، أدى إلى إبطاء بعض حركة المرور بعد وضعه منذ نحو شهر.



كمل تفاعل جيرانه مع فعلته هذة وقال البعض منهم أنهم كانوا إيجابيين بشأن فكرته، ويشجعونه ويقفون في ضهره وأضاف "من المحتمل أن الناس في المنطقة يعرفون مكان الرادار، ولكن فيما يتعلق بشخص ما خارج المنطقة، فقد يدفعهم ذلك للتفكير مرتين.


 أثار هذا الرادار الوهمي  نقاشاً كبيرًا وتابع بقوله، لقد كان هزلياً للغاية، فترى الناس يتباطأون بسببه وآخرون يتوقفون ويلتقطون صوراً له، ولكنه ذكر ،إذا كان الأمر يثير القليل من الوعي، فهذا ليس بالأمر السيئ.



وتابع أيضًا أن هناك كثير من الناس في الشارع تشتكي من سرعة السيارات، وكان الأمر يستحق المحاولة، بدلاً من مجرد الشكوى منه، والقيام بشيء بخصوص هذا الموضوع وحل المشكلة بطريقته، وأكد "ما لم يطلب مني إنزاله، فإنه سيبقى هناك، ولن يؤذي أحداً"



ومن جانبها، قالت شرطة كليفلاند، إن ما فعله راثمول ليس جريمة، لكنها شجّعت الناس على الإبلاغ عن المخالفات.

وقال متحدث باسم الشرطة «إننا ننفذ عملاً مستمراً لتطبيق السرعة القانونية، وتم نشر كاميرات متنقلة في هذه المنطقة».