سفير بريطانيا: مصر تشهد تطورًا فى البنية التحتية

السفير جاريث بايلي،
السفير جاريث بايلي،


أكد السفير جاريث بايلي، سفير بريطانيا لدى القاهرة، أن مصر تشهد تطورا واضحا فى البينية التحتية، متمثلة فى الكبارى والطرق والأنفاق، إضافة إلى حدوث تطور فى مجال الطاقة المتجددة.

وأشار خلال لقائه مع أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أهمية رسم صورة جديدة عن مصر فى أوروبا بشكل عام وبريطانيا بشكل خاص.

وأضاف أن هناك إمكانيات لبناء علاقات تجارية جديدة فى مجال الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، موضحا أن هناك كفاءات مصرية شابة متقدمة فى مجال التكنولوجيا وإنشاء تطبيقات جديدة..

وأضاف بايلى أنه يجب العمل على زيادة الصادرات المصرية إلى بريطانيا، خاصة المواد الغذائية، إضافة إلى زيادة تصدير المنتجات الصحية من بريطانيا إلى قارة أفريقيا..

وكشف عن بداية عودة الحياة إلى طبيعتها عقب أزمة جائحة كورونا، قائلا: «هناك 47 رحلة طيران أسبوعية من القاهرة إلى بريطانيا والعكس، ورحلة أسبوعية من بريطانيا إلى الأقصر.. ونأمل فى الزيادة خلال الفترة المقبلة».


وأوضح سفير بريطانيا لدى القاهرة، أن المستوى السياسى فى بريطانيا مهتم بشكل بالغ بالتغيرات المناخية، والطاقة المتجددة، مشيرًا إلى  أن بريطانيا لديها استثمارات فى عدة دول فى مجالات الطاقة الشمسية والرياح، فالتوجه العام تحول من البترول والنفط إلى الطاقة المتجددة.