الاتفاق مع بن شرقى على الشرط الجزائى .. ومهلة لدفع غرامة شيكابالا

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

كتب: حازم البنا

أكد عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة لإدارة نادى الزمالك، أن أزمة التجديد مع المغربى اشرف بن شرقى نجم الفريق الأبيض لها نقطتين  « أولاهما موعد تفعيل الشرط والثانية هى القيمة».

إقرأ أيضاً | صحيفة مغربية: أشرف بن شرقي قرر الرحيل عن الزمالك

وتابع أدهم:  وصلنا لاتفاق مرضٍ مع بن شرقى بشأن الشرط الجزائى فى عقده الجديد مع الزمالك  وهناك جلسة تجمعنا مع بن شرقى عقب انتهاء مشاركته مع منتخب المغرب فى التوقف الدولي».

وترغب إدارة الزمالك فى غلق ملف التجديد لبن شرقى خلال الأيام المقبلة وتحديدا عقب عودته من المغرب، حيث ينضم حاليا إلى معسكر منتخب بلاده استعدادا للمشاركة فى تصفيات كأس العالم 2022.

 ثم انتقل ادهم للحديث عن قضية اللاعب محمود شيكابالا وقال ، إن المحكمة الرياضية الدولية قررت تغريم نادى الزمالك 400 ألف دولار إضافية لصالح نادى سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهى قيمة الشرط الجزائى فى عقد محمود عبد الرازق شيكابالا،

وأضاف أن اللاعب انضم إلى الزمالك من سبورتنج لشبونة فى أغسطس 2015، وكان من ضمن شروط عقده البالغ 650 ألف دولار مقسمة على 3 أشهر، هو تحمل غرامة 100% من قيمة القسط الواحد.

إقرأ أيضاً| طارق جبريل: لن نلجأ للعناد في أزمة شيكابالا

وأشار أدهم إلى أن الزمالك تحمل غرامة من 3 أقساط، بواقع 400 ألف دولار فى القسط الواحد، موضحًا أن سبورتنج لشبونة اشتكى الزمالك فى مارس 2017، طالب خلالها بمستحقات انتقال شيكابالا إلى الأبيض، بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب.

وأوضح أدهم أن الزمالك تجاهل الرد على سبورتنج لشبونة، والأحكام الصادرة ضده أيضًا، وهو ما دفع النادى البرتغالى لتقديم طعن لدى المحكمة الرياضية الدولية، موضحًا أن الزمالك أصبح مطالبا بسداد مليون و300 ألف دولار لصالح سبورتنج لشبونة، مضيفًا: شيكابالا أيضًا مستحقاته يتم خصم جزء منها خاصة وأنه يتم دفعها للنادى البرتغالي. واختتم أدهم تصريحاته بأن الحكم فى قضية محمود كهربا، سيصدر فى ديسمبر أو يناير على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن ملف تجديد عقود اللاعبين تعمل الإدارة عليه باستمرار دون تقصير، بينما أشرف بن شرقى تم الوصول لشبه اتفاق معه بشأن عقده الجديد مع النادي، والشرط الجزائى المقرر وضعه بالعقد.