رئيس بيرو يبيع الطائرة الرئاسية لجمع الأموال لقطاعي الصحة والتعليم 

رئيس بيرو بيدرو كاستيلو
رئيس بيرو بيدرو كاستيلو

أعلن رئيس بيرو بيدرو كاستيلو، عن بيع الطائرة الرئاسية لجمع الأموال لصالح قطاعي الصحة والتعليم في البلاد.

وحظر "كاسيلو" حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس 11 نوفمبر، سفر أي مسئول بالدولة بالطائرة في الدرجة الأولى وذلك من أجل إنهاء امتيازات العديد من المسئولين.

وكانت بيرو التي تشهد تسجيل أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا للفرد في العالم، قد تخطت في 24 أكتوبر الماضي عتبة 200 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الأمريكي يدعو أطراف النزاع في إثيوبيا للجلوس إلى طاولة المفاوضات

يذكر أن بيرو البلد الواقع على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية والبالغ عدد سكانه 33 مليون نسمة، سجل 2.2 مليون إصابة بالفيروس حتى الآن.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.