تحرير 144 محضر مخالفات بالسلع التموينية والمحلات التجارية بدمياط 

 محافظ دمياط
محافظ دمياط

شنت مديرية التموين بمحافظة دمياط حملات مكثفة ومكبرة برئاسة المهندس على الغزاوي وكيل وزارة التموين بمحافظة دمياط   على الأسواق والمحلات العامه والمخابز والبدالين التموينين ومحطات تعبئه الوقود للسيارات بنطاق المحافظة لضبط حركة التجارة الداخلية والأسواق.

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ولتعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين وتحت إشراف المهندس  علي محمد الغزاوي - مدير مديرية التموين بدمياط برصد حركة الاسواق والقيام بحملات  تموينية مكبرة  على الأسواق والمحلات العامه والمخابز والبدالين التموينين ومحطات تعبئه  الوقود للسيارات بنطاق محافظة دمياط  لضبط المخالفات التموينية. 

وأسفرت الحملات عن ضبط مخالفات متنوعة تضم  4 محاضر غش تجاري إتجار في سلع غير مطابقة 

 للمواصفات، و12 محضر محل بدون ترخيص، و16 محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل، و57  محضر عدم إعلان عن الأسعار بالأسواق، و45 محضر عدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر عدم إعلان بدال تمويني عن كيان وأسعار المقررات التموينية، و2 محضر مخبز طباقي بدون ترخيص، و3محضرتعبئة مواد غذائية في أكياس سوداء.

وتحرر بشأنها المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابه لإتخاذ الإجراءات القانونية 

فيما أكد المهندس على الغزاوي مديرعام التموين، أننا سوف نقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع التموينية أو بيعها فى السوق السوداء، والتلاعب بأسعار سلع المقررات التموينية، والتي لم يطرأ عليها أي زيادة، حيث يتم صرف المقررات لأصحاب البطاقات التموينية عن أكتوبر الجاري، بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة، باستثناء سلعتي الدقيق والمكرونة، حيث طرأ على كل منهما زيادة طفيفة هذا الشهر بواقع 50 قرشًا للكيلو لكلا السلعتين.

كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر  28  سلعة ضمن المنظومة التموينية، تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من المستفيدين على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضا | إزالة 84 حالة تعد خلال الموجة الـ 18 بدمياط