سفير اليابان يزور وحدة الصم بالكنيسة الأسقفية

سفير دولة اليابان يزور وحدة الصم الأسقفية
سفير دولة اليابان يزور وحدة الصم الأسقفية

زار نوكي ماساكي سفير دولة اليابان، وحدة تعليم الصم وضعاف السمع التابعة للكنيسة الأسقفية بمنطقة مصر القديمة، لتفقد العمل في مشروع التعاون بين الوحدة والسفارة اليابانية لتجديد البيئة المادية والتعليمة للمستفيدين وحدة الصم، حيث كان في استقباله دكتورة ماري إسحق مديرة الوحدة. 

 

وحرصت دكتورة ماري، بمشاركة المعلمين، على اطلاع السفير على كافة الورش المهنية والفصول التعليمة ووحدة التخاطب وورش العمل مع أمهات الأطفال وطلبة الجامعة من الصم، إذ ركز السفير في جولته على رؤية أجزاء المبنى التي سيشملها التجديد في المشروع.  

 

وفى سياق متصل، استقبلت وحدة تعليم الصم 3 طلاب من الصم وضعاف السمع من كلية تربية نوعية لتلقي الدعم التعليمي في مناهج كليتهم، لمساعدتهم على تطوير الجانب التعليمي لديهم.

 

من جانبها، قالت دكتورة ماري، إن الوحدة تسعد باستقبال طلاب الجامعات وتهتم بجميع الصم وضعاف السمع في كل المراحل ليس فقط الابتدائية والإعدادية، مؤكدة أن الهدف الرئيسي هو تحسين حياتهم في الجانب التعليمي والمهني، حيث تم توفير فصل متخصص لطلاب الجامعة لتدريس منهج الكلية بلغة الإشارة المصرية ومشاركتهم في الورش المهنية.  

 

الجدير بالذكر أن وحدة تعليم الصم تأسست سنة ١٩٨٢م، تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وتم إشهارها بالشئون الاجتماعية برقم ٤٠١٤ لسنة ١٩٩٣. 

وتعمل الوحدة على تـأهيل وتعليـم الصـم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة، بما يضمن تحسين المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.