محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا تنسيقيًا لتوصيل المرافق للجامعة الأهلية بجمصة

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا تنسيقيا مع الجهات المختصه
محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا تنسيقيا مع الجهات المختصه

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع الجهات المختصة لبحث توصيل كافة المرافق إلى الجامعة الأهلية التابعة لجامعة المنصورة بمدينة جمصة. 

اقرأ أيضا| إجراءات عاجلة لإنشاء طريق رصف خرساني للشاحنات بالدقهلية

وناقش الاجتماع، سرعة توصيل كافة المرافق للجامعة، وذلك من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز وتليفونات. 

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد عبدالعظيم عميد كلية هندسة بجامعة المنصورة، والمهندسة شيماء الصديق مدير عام إدارة المرافق بالمحافظة، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس حسين حمزة رئيس قطاع كهرباء شمال الدقهلية، والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر، والمهندس محمد إسماعيل مدير عام منطقة الدقهلية الثانية للاتصالات، واللواء ضياء عبد الحميد رئيس مدينة جمصة.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة من كافة الجهات المختصة لمعاينة موقع الجامعة على الطبيعة، وتحديد احتياجات كل جهة للبدء في أعمال التنفيذ مع تذليل كافة العقبات. 

كما وجه "مختار"، بسرعة إنهاء كافة المقايسات المطلوبة، مؤكداً أن عامل الوقت هو السبب الرئيسي في نجاح تنفيذ أي مشروع.

وأكد المحافظ، أن هذه الجامعة هي نقلة تاريخية لمحافظة الدقهلية، حيث سيصبح  لديها جامعه أهلية وذلك ضمن 4 جامعات أهلية تقام على مستوى الجمهورية. 

وأشار المحافظ، إلى أن الجامعة تتبع جامعة المنصورة العريقة التي لديها تاريخ مشرف في مجال التعليم والبحث والعلمي، لافتا إلى أن المحافظة متميزه دائماً في كافة المجالات التعليمية والطبية وغيرها وهي في طليعة المحافظات.

ومن الجدير بالذكر، أن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإنشاء 27 جامعة أهلية في كافة الجامعات الحكومية لتقديم مستوى تعليم عالٍ على المستوى الأكاديمي والتطبيقي، بما يساهم في إتاحة فرص التعليم بجودة عالية في العلوم الثقافية والعلمية والتطبيقية المختلفة، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

يأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، في شتى المجالات.