أستاذ نقل:المنظومة الجديدة تشجع المواطن على ترك سيارته واستخدام المواصلات| فيديو

منظومة الكارت الموحد
منظومة الكارت الموحد

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، إن منظومة النقل الجديدة ستشجع المواطن على ترك سيارته الخاصة واستخدام المواصلات العامة، لافتا إلى أن هناك توجيه من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكاملية وسائل النقل العام.

وأشار أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية  عبر برنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «تن» الفضائية، اليوم الإثنين، إلى أن مؤتمر النقل الذكي الذي عُقد بالأمس يدل على اهتمام الدولة بتكنولوجيا المعلومات لقطاع النقل لتسهيل وزيادة كفاءة منظومة النقل.

وأكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس،أن استخدام المواطن الكارت الموحد للمواصلات العامة سيكون أوفر له، وسيقلل عليه العبء المالي، متابعًا أنه سيدفع مبلغ معين لعدد من المواصلات لفترة زمنية موحدة و اتجاه الدولة للنقل الأخضر سيقلل التلوث في البيئة.

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  أثناء تفقد الرئيس السيسي لمؤتمر ومعرض النقل الذكى، لاستعراض منظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل ، قام بإجراء تجربة لاستخدام أول كارت موحد ذكى باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو.