ضبط حاصل على دبلوم تجارة يدير أكاديمية تعليمية وهمية بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنشأ نصاب أكاديمية وهمية، وأعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن منح دورات تدريبية، وشهادات جامعية معتمدة، تمكن الخريجين من الالتحاق بالمؤسسات والشركات الكبرى، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم.

اقرأ أيضا|ضبط المتهم بإدارة أكاديمية وهمية للنصب على المواطنين بالقاهرة

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بإشراف اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص حاصل على دبلوم تجارة، مقيم بمحافظة الجيزة، بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى، فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية. 

وأكدت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المتهم بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن مزايا الدراسة بالأكاديمية، فى منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة، وإصدار شهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات المختلفة، وتمكن خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص، راغبى الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف وضبط المذكور حال تواجده بمقر المركز المشار إليه، وبالتفتيش عُثر على مجموعة من «شهادات منسوب صدورها إلى العديد من الجهات المختلفة، وكارنيهات وأكلاشيها مزورة».. وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو لمشار إليه .