تحكيم شرم الشيخ للمسرح تبدأ عملها بمشاهدة العرض الإيطالي «الزهور الأخيرة»

صورة من عرض مسرحية "الزهور الأخيرة"
صورة من عرض مسرحية "الزهور الأخيرة"

بدأت لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السادسة، عملها في مشاهدة العروض المشاركة والتي بدأتها بالعرض المسرحي الإيطالي "الزهور الأخيرة the last flowers" والذي اختارته إدارة المهرجان كي يكون عرض افتتاح الدورة الجديدة.

العرض المسرحي بطولة جماعية من إخراج "فابيو اوميديل" يجمع بين الاستعراض والحركة من خلال سياق درامي يرصد تبعات الحرب العالمية الثانية وصراع الزهور الأخيرة بعد دمار الحرب في البقاء على قيد الحياة، وهو مأخوذ عن رواية مصورة بنفس الاسم للكاتب والصحفي والرسام "جيمس ثوربر"، وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها "واحدة من أهم الروايات التي قدمت الحرب"، وسبق أن تم تحويلها إلى أكثر من عمل فني سواء في السينما والغناء بالإضافة إلى عرض للباليه عرض منتصف السبعينات.

وانطلقت فعاليات حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، في دورته السادسة، اليوم ٦ نوفمبر، بقصر ثقافة شرم الشيخ، بحضور عدد من الفنانين، سميحة أيوب ولقاء الخميسي وإلهام شاهين وداوود حسين وأمجد صيام ومحمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، ووفود الدول المشاركة عذا العام.

قدمت حفل الافتتاح، كما عرضت أغنية بصوت رنا سماحة وهي الأغنية الرسمية للمهرجان بعنوان "مصر جاية"، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين خلال حفل الافتتاح منهم سميحة أيوب التي تحمل اسم الدورة، وداوود حسين والبلجيكي مارك بيسون.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي "بوابة أخبار اليوم".