ديربي مانشستر.. تاريخ مواجهات يونايتد وسيتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف نادي مانشستر يونايتد، غريمه مانشستر سيتي في ديربي مدينة مانشستر والذي سيقام على ملعب «أولد ترافورد»، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.
ويدخل مانشستر يونايتد، اللقاء منتشيا بفوزه على توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية بعد إخفاق لأربع جولات متتالية حيث تعرض لـ3 هزائم وتعادل، وكان آخرها الهزيمة المدوية وسط جماهيره أمام ليفربول بنتيجة 5-0 قبل الفوز على توتنهام في عقر دراه.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يمتلك في رصيده 17 نقطة بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

أمام مانشستر سيتي، فيدخل المباراة بهزيمة قاسية وسط جماهيره أمام كريستال بالاس بهدفين دون رد، ويبحث لاعبي السيتزن على مصالحة جماهيرهم بالفوز في ديربي مانشستر من أجل العودة من أخرى للانتصارات في الدوري الإنجليزي.
ويدخل السيتي اللقاء وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث جمع 20 نقطة، ويبتعد عن تشيلسي المتصدر بفارق خمس نقاط.
وتنطلق المباراة في الساعة الثانية والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع على قناة BEIN SPORTS 1 HD PREMIUM.
وتواجه مانشستر يونايتد مع غريمه السيتي في إجمالي 185 مباراة في كافة البطولات، وكانت التفوق لصالح الشياطين الحمر برصيد 77 فوزًا، مقابل 55 انتصار للسيتزن، وحسم التعادل 53 مباراة في ديربي مانشستر.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي نجح مانشستر يونايتد في الفوز على مانشستر سيتي في 59 مباراة مقابل 45 انتصار لصالح السيتي، وحسم التعادل على 48 مباراة بين الفريقين.
وكانت أكبر نتيجة في تاريخ ديربي مانششتر، حققها السيتي عندما هزم اليونايتد 6-1 على ملعب أولد ترافورد عام 2011.