«كورونا» تصيب اثنين من الضباع بالولايات المتحدة لأول مرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية


في ظل الفحوصات والأبحاث والدراسات الكبيرة التي يجريها الأطباء والعلماء علي فيروس كورونا الذي اجتاح البلاد دون استئذان وأخذ معه ملايين الأرواح ، فإن الأطباء يفحصون الحيوانات جيدًا لمعرفة إلى أي مدي تنتشر العدوي بين الحيوانات .

حيث أعلنت إدارة حديقة الحيوانات في دنفر الأمريكية واقعة في ولاية كولورادو، عن إصابة اثنين من الضباع لديها بفيروس كورونا المستجد، وهو ما كان يخاف منه الأطباء والعلماء .

ونشر الإعلان عبر صفحة الحديقة الرسمية على منصة «تويتر»، وقالت فيه أن اليوم تم التأكد من أن اثنين من الضباع لدينا ويسمي الأول بنغوزي ويبلغ من العمر 22 عاما والثاني يسمي كيبو ويبلغ من العمر 23 عاما وقد أصيبا بفيروس كورونا المستجد مؤخرا .

وأشارت الحديقة في بيانها إلى أن الفحوصات أجريت في مركز الخدمات البيطرية الوطنية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية التي أكدت الإصابة، وهي الأولى من نوعها بالنسبة لحيوانات الضباع في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال موظفي الحديقة، أن الضباع المصابة بفيروس كورونا قد تشعر بالخمول وإمكانية حصول إفرازات في الأنف، بالإضافة إلى السعال المتقطع وهو ما يظهر في التحاليل والكشوفات علي هذة الضباع حتي الآن ومازال الفحص ودراسات عليهم مستمرة لمعرفة خبايا هذا المرض وإلا أي مدي قد يصل .

 

اقرأ أيضا: عمرو أديب يكشف عن تحرك جديد بشأن لقاحات كورونا | فيديو