«شمس تضيئ وزهر يتفتح وعطر يفوح».. شعار الأسبوع البيئي الثقافي بجامعة المنوفية

الأسبوع البيئي الثقافي بجامعة المنوفية
الأسبوع البيئي الثقافي بجامعة المنوفية

تبدأ فعاليات الأسبوع البيئي الثقافي بكلية الطب البيطرى بجامعة المنوفية غدًا الأحد  تحت رعاية أ.د. أحمد صابر الفيومي عميد الكلية و أ.د. السيد مصطفى جليلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  أ.د. إيمان كمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويرفع الأسبوع شعار"شمس تضيئ وزهر يتفتح وعطر يفوح".

ويُقام على هامش الأسبوع البيئى ندوة بعنوان "الإدمان والمخدرات والإيدز سقوط في هاوية الموت" يُحاضر فيها متخصصين  بجمعية الإدمان والمخدرات هذا وسوف تقوم أسرة EVU بحملات توعوية للطلاب بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وتوزيع ماسكات طبية على الطلاب وتوعيتهم بضرورة ارتداء الماسكات طيلة فترة تواجدهم بالكلية.

اقرأ أيضا| تجارة المنوفية تنظم مسابقة علمية بين الطلاب


وتقوم الدكتورة إيمان كمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورائدة أسرة EVU بالإشرف الكامل على فعاليات اليوم بمساعدة شعبان جمال مقرر عام الأسرة ومسئول اللجنة التنظيمية الطلابية لطلاب الكلية وإدارة رعاية الشباب بقيادة سماح البرماوي .

وفى سياق آخر استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير عام التدريب بدار الإفتاء المصرية ليحاضر فى ندوة توعوية بعنوان ندوة عامة عن "تصحيح المفاهيم المتعلقة بالحريات الدينية" والتى تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة المنوفية إدارة النشاط الاجتماعي بالتعاون مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة بقاعة المؤتمرات وبحضور الدكتور حسن خطاب أستاذ الدراسات الإسلامية ووكيل كلية الآداب لشؤون المجتمع وتنمية البيئة ولفيف كبير من الطلاب.

أشار الورداني إلى أن تصحيح المفاهيم الخطأ من الركائز الأساسية لبناء المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المستدامة، وأن المجتمعات الراقية عليها توعية أبنائها بالطرق والأساليب الصحيحة التي تكون سببًا في الإبداع والتفوق .

وأضاف أن بناء الوعي وتصحيح المفاهيم من الأولويات التي يجب أن تلتزم بهم الشعوب لمواصلة تقدمها، كما أوضح العديد من المفاهيم المغلوطة لدى الشباب في المجتمع المحيط.