إجراء احترازي جديد يمنع انتشار تفشي فيروس كورونا في الشتاء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في ظل الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها كثير من الناس وتفرضها دول العالم لمواطنيها لتمنع انتشار فيروس كورونا إلا أنه مازالت الحالات تستمر في الانتشار والتفشي ولكن ظهر إجراء وقائي جديد كشفت عنه الحكومة البريطانية .

اقرأ أيضا:- رئيس الإنجيلية يفتتح لقاء لجنة الصحة النفسية مع خدام ورعاة الكنائس

نصحت الحكومة البريطانية الشعوب والبلاد بأنه يجب التقليل من إمكانية انتشار عدوى فيروس كورونا، خاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء. حيث أن الحكومة بدأت تحث السكان على فتح نوافذ منازلهم لمدة 10 دقائق كل ساعة، في محاولة لقطع حلقة انتشار الفيروس، حسب صحيفة غارديان البريطانية .

 

وحث الأطباء والعلماء على إجراء حملة تمولها الحكومة عبر جميع المنصات الإعلامية لتشجيع الناس على تهوية منازلهم، الأمر الذي يساهم في تفرق جزيئات الفيروس في الهواء.

 

كما قال بعض الخبراء إن فيروس كورونا يمكن أن يتراكم في مكان مغلق حين يتحدث الشخص المصاب إلى آخر، مضيفين أن الفيروس يبقى في الهواء ثم ينتقل إلى شخص آخر وهو ما يسبب كثرة الانتشار وتفشي المرض.

 

وأوضح نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا توماس وايت، إن الإجراءات الصغيرة لكن المهمة يمكن أن تساعد في حمايتنا من كورونا.

 

وأضاف أنه يجب الحصول على اللقاحات وارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وفحص كورونا بانتظام، كلها عوامل تحدث فرقا ملحوظا، لكن من المهم أيضا ألا نغفل قيمة التهوية.

 

ونبه أيضًا أنه مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يقضي فيه الناس المزيد من الوقت داخل منازلهم، من الضروري أن يدرك الجميع أهمية التهوية، مثل فتح النوافذ بانتظام حتى ولو لبضع دقائق للحفاظ على حركة الهواء ومنع انتشار العدوى.