إيقاف إصدار التراخيص الجديدة للمعاهد الهندسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم نقيب مهندسى أسيوط، أنه قد تم الاتفاق بين نقابة المهندسيين باعتبارها استشارى الدولة فى مجال تخصصها مع وزارة التعليم العالى، على إيقاف إصدار أى تراخيص جديدة للمعاهد الهندسية بعد أن تلاحظ تباين مستوى الخريجين عاما بعد عام نتيجة كثرة ما أنشئ من معاهد هندسية وكليات هندسية بالجامعات الخاصة فى الفترات السابقة على أن تتم المراجعة المستمرة لمستوى الأداء والدراسة والانتظام وكفاية أعضاء هيئة التدريس والبنية الأساسية لهذه المعاهد، منوهًا إلى مشاركة النقابة حاليًا فى دراسة لتحديد احتياجات سوق العمل من المهندسين بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

وأضاف أن هذا الاتفاق قد تم بين كل من المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين ود. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذى تفهم بشكل كبير رؤية نقابة المهندسين فى هذا الشأن.

كما تم الاتفاق على عمل اختبار قدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة رياضة أو ما يعادلها عند الالتحاق بمعاهد وكليات الهندسة وتكون نتيجة الامتحان هى الفيصل فى قبول الطالب بالمجال الهندسى من عدمه بالإضافة الى تعديل المناهج الدراسية لتتواكب مع التقنيات الحديثة فى مختلف مجالات العلوم الهندسية الحديثة.

صرح بذلك خلال إلقائه كلمة المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين فى افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الثانى لقسم الهندسة المدنية بجامعة أسيوط حول التطبيقات الحديثة وتحديات المستقبل الذى أقيم بمدينة الغردقة.

اقرأ أيضا | السبت.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي 24 للمجلس العربي للآثاريين العرب