تبدأ بطائرتين إلى دول الخليج .. أولى رحلات مصر للطيران منخفضة التكاليف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت الشركة القابضة مصر للطيران دراستها لإطلاق شركة جديدة منخفضة التكلفة، لتنضم  للقطاعات المتعددة لمصر للطيران وتم عمل دراسة الجدوى، خاصة أن أغلب الشركات الكبرى العالمية تضم شركات منخفضة التكلفة للاستفادة من هذا السوق المميز الذى يستقطب نوعيات بعينها من المسافرين .

وجاء الأمر في ظل المنافسة الكبيرة التي يشهدها سوق الطيران التجاري وتنافس كبرى الشركات العالمية بقطاعاتها والتى تلعب على الطيران منخفض التكاليف وهى تمثل شريحة كبيرة من المسافرين . 

ويتم الآن عمل دراسة كاملة للشركة ودراسة إدارية وفنية و الأسواق المقترحة وانهاء كافة الاجراءات القانونية لتأسيسها كقطاع يندرج تحت  الشركة القابضة لتنطلق الشركة في أبريل القادم 2022 بعد الانتهاء من كافة التجهيزات فى ثوبها الجديد وسيتم على  الفور  بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية للشركة والحصول على الموافقات النهائية دخول طائرتي بوينج B737/800، إلى هناجر الصيانة لبدء تحويل جميع مقاعدها إلى للدرجة الاقتصادية  بالإضافة إلى إجراء أعمال دهانات وطلاء جديدة على جسم الطائرة لكتابة الشعار الجديد للشركة المنتظر ظهورها على أرض الواقع خلال الشهور القادمة.

تبدأ شركة الطيران منخفضة التكاليف أسواقها الأولى بدول الخليج العربى والمطارات المصرية الداخلية سواء كانت مطارات سياحية أو تعتمد على العمالة فى حركة الطيران والمطارات الجديدة تحديداً مطارى سفنكس و العاصمة الجديدة لتنقل خلالها الرحلات الشارتر والمنخفضة التكاليف و تحمل الشركة اسم جديد وشعار جديد غير شعار واسم  مصر للطيران . 


تبدأ الشركة تشغيلها بطائرتين من شركة الخطوط الجوية مصر للطيران من طراز البوينج B737/800، وذلك باعتباره الطراز صاحب النصيب الأكبر في أسطول شركة  مصر للطيران، ومن المخطط  أن تضيف الشركة الوطنية  لها طائرات أخرى من طراز ايرباص A320 للتشغيل أيضا على الرحلات المخططة للشركة ليصل إسطولها  إلى 5 طائرات حسب الطلب وحجم التشغيل.


من المقرر أن تكون  للشركة منخفضة التكاليف تشغيل منتظم وجداول رحلات منتظمة من المطارات الداخلية على الوجهات التي سيتم تحديدها لاحقا وسيتم الحجوزات عليها من مواقع الحجز أيضًا إسوة بشركة الخطوط الجوية، بالإضافة إلى تنظيمها أيضا رحلات شارتر سياحي لدعم السياحة والجذب السياحة في مصر، المتوقع أن يشهد زيادة خلال السنوات القريبة القادمة.