الكشف على 1521 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بكفر الدوار في البحيرة

 قافلة طبية مجانية بقرية بولين
قافلة طبية مجانية بقرية بولين

نظمت مديرية الصحة والسكان بـ البحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية بولين بمركز كفر الدوار، وأسفرت  القافلة عن الكشف على 1521 من أهالي القرية.

وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، إن القافلة ضمت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وتم خلالها الكشف على ٤٧٣ باطنة -  ٤٠٣ أطفال  - ٢٧٣ جراحه -٦٧ تنظيم أسرة - ١٠٩ نساء وتوليد - ١٩٦ مسالك بولية، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وصرف العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة.

اقرأ أيضا| فحص ٢٣٩٥٣٨ طالباً ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

ولفت الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة إلى أن القافلة تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة وفاء الصادق مساعد وزير الصحة لشوؤن القوافل الطبية العلاجية المجانية بتقديم الخدمات الصحية لأهالى القرى المحرومة من الخدمات الصحية وقرى حياة كريمة.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة على إستمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.