«تموين المنيا» تكشف إجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، حول إجراءات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والحملات الرقابية لضبط الأسواق والأسعار .

وأكد وكيل وزارة التموين، أن المديرية تقوم بحملات رقابية مكثفة طوال أيام الشهر منعا لاستغلال المواطنين، وقامت المديرية بحملة تموينية على مركز المنيا أمس على المخابز وتم تحرير 38 محضر تموينى نقص وزن وعدم الاعلان عن الاسعار نظافة وعدم حمل شهادة صحية.


وأضاف وكيل وزارة التموين أن المديرية تتصدى لأي محاولات من قبل بعض التجار لرفع الأسعار وذلك لتقديم السلع بالاسعار التى أعلنتها الوزارة.
 
وعن الاستعداد لموسم القمح قال وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة بقرار من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وذلك لمتابعة الشون الترابية والصوامع ومدى جاهزيتها وتلافى اى سلبيات ماضية، وأكد أن المخزون الاستراتيجى فى المحافظة يفوق 200 ألف طن من القمح موجوده حاليا فى صوامع القمح بالمحافظة .

وعن إضافة المواليد على البطاقات التموينية أكد وكيل الوزارة أنه لا توجد حاليا اى اضافات للمواليد وأن ذلك يتم بقرارات من الوزارة ،لكن حاليا لا توجد أى اضافات مواليد ، ونحن حاليا نقوم بمراجعة البطاقات التموينية .
 
وقال يوسف : إن أى مواطن ضاعت بطاقته التموينية يتقدم بطلب ولا يتجاوز أسبوع واحد ويتم تسليمه بطاقته بدل فاقد، حيث أن المديرية تستقبل كل أسبوع مجموعة من البطاقات التموينية من الإنتاج الحربى .
اقرأ أيضا | محافظ المنيا يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية بمركز ملوي