تأكيدا لانفراد بوابة أخبار اليوم| ننشر تفاصيل تطعيم «طلاب ثانوي» بلقاح فايزر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقب إعلان الدكتور عادل عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة عن البدء خلال ساعات الإعلان عن تفاصيل البدء في تطعيم الأطفال من سن 15 :18سنة بلقاح فايزر تأكيدا لانفراد "بوابة اخبار اليوم" بنشر الكتاب الدوري لبدء تطعيم هذه الفئة مطلع نوفمبر.


تعيد "بوابة اخبار اليوم" نشر قرار الصحة الصادر بشأن تطعيم فايزر لهذه الفئة العمرية ووزع على كل مديريات الصحة للاستعداد لبدء تطعيم الفئة العمرية من 16:18عاما بلقاح كورونا (فايزر) بعدما تم اعتماد استخدامه مع هذه الفئة من هيئة الدواء المصرية ،وتضم كل اطفال هذه الفئة العمرية وليس طلاب الثانوية فقط. 


وصرحت مصادر خاصة، لبوابة اخبار اليوم، ان الوزارة ستفتح باب التسجيل لتلقي لقاح كورونا  للفئة العمرية من 16:18عاما علي الموقع الاليكتروني لوزارة الصحة  لتلقي اللقاح،وسيتم تحديد اماكن التطعيم لمراكز تلقي اللقاح برسائل فورية للتطعيم.


وأكد أن لقاح فايزر فقط هو ما حصل علي موافقة هيئة الدواء المصرية للبدء في التطعيم به لهذه الفئة ،منوها ان طلاب الثانوي بكل فصائلها سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا فايزر.


وحدد المصدر، أن جرعة اللقاح المحددة لهذه الفئة تختلف عن جرعة الفئة الأكبر حيث سيحصل متلقي التطعيم علي 3, ميلجرام من لقاح فايزر بالجرعة الاولي وبعد 21 يوما سيتم التطعيم بالجرعة الثانية ب3,ميلجرام.
 

وأعلن وزيرة التربية والتعليم، أن الوزارة تحتاج إلى 8 ملايين جرعة لتطعيم طلاب الثانوية بلقاحات كورونا.