أشرف نصير: هناك دول لم تبدأ حتى الآن في السير نحو الاقتصاد الأخضر

المهندس أشرف نصير، عضو الهيئة الاستشارية لمجلس الطاقة والتنمية المستدامة العربي
المهندس أشرف نصير، عضو الهيئة الاستشارية لمجلس الطاقة والتنمية المستدامة العربي

أوضح المهندس أشرف نصير، عضو الهيئة الاستشارية لمجلس الطاقة والتنمية المستدامة العربي وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، كيفية ضبط المعادلة التي تقود إلى بيئة نظيفة واقتصاد معزز ومستدام.

وقال المهندس أشرف نصير، عضو الهيئة الاستشارية لمجلس الطاقة والتنمية المستدامة العربي وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، خلال لقاءه عبر فضائية «extra news«، إن الدولة المصرية تعمل على تحقيق التوازن بين شقي المعادلة الخاصة بتحقيق بيئة نظيفة واقتصاد أخضر منذ 2013، حيث كانت تمتلك الدولة رؤية مستقبلية فيما يتعلق بخطورة تغير المناخ.

وأوضح المهندس أشرف نصير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كان رئيس المنظمة الإفريقية عام 2019، قام بثمان جولات خاصة بالتنمية المستدامة حيث تمكن من إحضار اعتمادات وفرص استثمارية كبرى في مصر تعمل عليها الدولة الآن.

وأكد أشرف نصير، أن الدولة المصرية تعمل على تطبيق اقتصاد قوي ومتين على مستوى غزارة الإنتاج وبيئة الاقتصاد وفي ذات الوقت يحافظ على البيئة، حيث أن كل المشاريع المتواجدة على أرض الدولة المصرية تحافظ على الكيان البيئي والنظرية البيئية للتنمية المستدامة، بحيث يتم تقليل انبعاثات الكربون الموجودة.

وأشار عضو الهيئة الاستشارية لمجلس الطاقة والتنمية المستدامة العربي وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إلى أن هناك دول لم تبدأ حتى الآن في السير نحو الاقتصاد الأخضر وهو ما يمُثل خطورة كبيرة عليها.