في ذكرى وعد بلفور.. سفارة فلسطين بالقاهرة تُنكس الأعلام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت سفارة فلسطين لدى مصر بتنكيس الأعلام على مبنى السفارة والمندوبية في الذكرى الـ١٠٤ لوعد بلفور المشؤوم، تنفيذًا لقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتنكيس العلم على مؤسسات الدولة وسفاراتها وممثلياتها كافة، في اليوم الثاني من نوفمبر من كل عام، وذلك تنديدًا بإعلان بلفور، وما تمخض عنه من تشريد للشعب الفلسطيني وسلب لحقوقه المشروعة.

ودعا سفير فلسطين بمصر دياب اللوح، المجتمع الدولي بهذه المناسبة إلى ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، والضغط على بريطانيا من أجل تصحيح خطأها التاريخي وتقديم الاعتذار عن الوعد المشؤوم للشعب الفلسطيني.

وأكد اللوح أن "على المحتل أن يعي أن أصحاب الحق لن يكلوا عن الدفاع عن أرضهم وثوابتهم، لأن وعد بلفور المشؤوم أعطى من لا يملك ما لا يستحق على حساب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني".

وفي ذات السياق قامت السفارة بتوزيع الإحصائيات التوثيقية المقروءة والمرئية على وسائل الإعلام المصرية للتذكير بضرورة تحمل العالم مسؤوليته لتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة المتمثلة في الاستقلال والحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتبييض السجون وعودة اللاجئين.