الفنان طارق الدسوقي مُحكمًا في التصفيات النهائية بمسابقة التمثيل بالأزهر

الفنان طارق الدسوقي
الفنان طارق الدسوقي

انطلقت اليوم الثلاثاء التصفيات النهائية بمسابقة التمثيل، بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، والمنعقدة تحت إشراف رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.

 وبدأ أعضاء لجنة التحكيم المكونة من: الفنان طارق الدسوقي، وهيثم العشماوي مخرج ومعد برامج بالقناة الأولى، ومحمد عزت عضو مركز تطوير الوافدين باختبارات الطلاب الوافدين المتقدمين بالمسابقة.

وأوضحت لجنة التحكيم أنه سيتم اختيار الفائزين وفقًا لمعايير التحكيم في التمثيل والمتمثلة في الاعتماد على الأداء التمثيلي، واختيار المشهد ورؤية المتسابق.

كما أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين على أن الفنون والمواهب تحدث تكاملا بين البيئات والثقافات المختلفة، هذا الدور الذي يسعى إليه الأزهر الشريف ليتحقق على أرض الواقع من خلال إقامة مثل هذا النوع من المسابقات، وأوصت بضرورة إيصال رسالة هامة لكل المتقدمين للمسابقة، وهي أنهم جميعًا في نظر الأزهر فائزون، لأنهم جزء من حراك ثقافي فني استطاع الأزهر ان يحدثه في المجتمع من خلالهم.

يذكر أن مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر، أطلق المسابقة العالمية للوافدين والأجانب «مواهب وقدرات» الموسم الثاني 2021م، تحت شعار «تنوع وتعايش»، لجميع الطلاب الوافدين والأجانب، لدعم وتطوير وتنمية المهارات والأفكار الإبداعية للطلاب الوافدين.