معجب مصري يصيب محمد علي كلاي.. نزيف «أعز ما يملك»

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

أرسل الاتحاد العربي للملاكمة في عام 1964 دعوة للملاكم العالمي محمد علي كلاي لزيارة مصر، وقام كلاي بتلبية هذه الدعوة رغم العلاقة المتوترة بين مصر ودول الغرب في هذا الوقت.

كانت مدة الزيارة 15 يومًا قام فيها كلاي بالكثير من الأنشطة السياحية والرياضية، فقام بصلاة الجمعة في مسجد الحسين، وحضر مباراة الترسانة والزمالك على بطولة الدوري.

كما حضر مباراة كأس الرئيس للملاكمة بين الجيزة والإسكندرية، ولقيت فيها الإسكندرية هزيمة على يد أبطال الجيزة الناشئين، وخسرت الإسكندرية كأس الرئيس جمال عبدالناصر لمجموع الدرجات.

اقرأ أيضا|  محمد منير يفاجئ الجميع: «الخطيب» يصلح للغناء

ونالت الجيزة كأس الملاكمة للناشئين، وقام بتسليم الكأس الفريق محمد رشاد حسن وشارك كلاي الجيزة في فرحتها ووزع مع الفريق رشاد بقية الكؤوس.

لقي كلاي تشجيعًا منقطع النظير ورفع يديه مهللاً أربع مرات مع صيحات جمهور الجيزة «عاش محمد على»، وقد حضر المباراة أكثر من 6 آلاف متفرج.

ومن ضمن الزيارات أيضًا ذهاب كلاي إلى وزارة الأوقاف؛ حيث تعرض أثناء خروجه من الوزارة إلى هجوم كبير من الجماهير أصيب خلاله بجرح في يده، وإصابته نتجت من أظافر أحد  المعجبين.

وظل ينزف كلاي حتى وصل المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وكان يضع ورقة على أصبع يده اليمنى «السبابة»، وأخرج العميد صفوت زجاجة سبرتو وطهر الجرح ووضع غطاء الجلد عليه.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم