إقبال كبير من الشباب عليه كنوع من المغامرة والإثارة

عيد «الهالوين في مصر» تقليد أعمى للغرب ..واحتفال غريب من الدم والرعب

عيد الهالوين فى مصر
عيد الهالوين فى مصر

تورته الرعب بـ 380 .. تذاكر الحفلات تبدأ بـ 500 جنيها

..وملابس قرع العسل التنكرية بـ 1700 جنيها


تنتشر حاليا أزياء وملابس «عيد الهالوين» أو ما يسمى بـ«عيد القديسين» فى الأسواق، فيحتفل العالم هذه الأيام من كل عام بتقليد غريب من الدم والرعب، يسمى «بعيد الهالوين»، الملابس التنكرية والأزياء المرعبة منتشرة في الشوارع للإحتفال، فضلا عن تعليق ثمرة قرع العسل بأشكالها المخيفة في الأماكن المختلفة بهذا اليوم كإشارة لقدوم الرعب.

تقليد أعمى

يعتبر «عيد الهالوين» تقليد أعمى للغرب، لكنه وجد طريقه إلى قلب القاهرة وقلوب المصريين، وباتت تُقام الإحتفالات به في المنازل والمدارس والمولات التجارية، وبدأت المحلات تصنع المأكولات والأطباق على أشكال الرعب والجريمة، حتى أصبح «الهالوين» الآن في مصر احتفال أساسي، يستعد البعض له.

هناك إقبال كبير من قبل الشباب على الإحتفال كنوع من المغامرة والإثارة، وإضافة جو مختلف من المرح، حيث أنه عيد الخوف، لذلك يشترون الملابس المُخيفة ويقومون بعمل المكياج المرعب، ويتنكرون في صورة أشباح أو مصاصي دماء ويقلدون أفلام الرعب التي يحبونها، وأصبحت تقليدا متبعا فى الجامعات والمدارس الأجنبية فى مصر، يخصصون أجواء خاصة للاحتفال به، وأصبحت الحلوى والألعاب تباع فى محال الهدايا ومحلات الأطفال من أجل هذا اليوم.

اقرأ أيضا | «الجوكر» يصيب 17 شخصًا من رواد حفلات «الهالوين» بطوكيو

أزياء مخيفة بالفنادق

أما فى الفنادق والقري السياحية بالبحر الأحمر، فاحتفلت بعيد «الهالوين» عن طريق إرتداء الأزياء المخيفة والعروض لفرق الترفيه والأنيميشن بكل فندق،  وتم إعداد مأكولات ومشروبات على رسوم وأشكال مخيفة.


تورتة العنكبوت


وصممت محلات الحلوى تورتة على شكل عنكبوت أسود اللون، وبعض الكب كيك برسومات مختلفة تنوعت ما بين أشكال الدماء ورؤوس الجماجم والخفافيش و ثمرة قرع العسل المخيفة ويبلغ ثمنها 380 جنيهاً.

وناشدت بعض المحال التجارية روادها بشراء من متاجرها للاحتفال معاً بالهالوين فلكل عميل يستطيع أن يرسم على وجهه مكياج الهالوين المميز بالرعب.

ديكورات الهالوين

أما المراكب النيلية تعتبر أبرز الأماكن التي يتم الاحتفال فيها الشباب والفتيات  بالهالوين، حيث يصل ثمن تذكرة الدخول 600 جنيها على سطح أحد المراكب النيلية الثابتة فى منطقة الزمالك.

وتزينت المولات المصرية بديكورات الهالوين، فمن داخل مول بمدينة 6 أكتوبر، كانت ثمن تذكرة الإحتفال 500 جنيهاً مع تذاكر مجانية للأطفال لحضور حفلة غنائية احتفالاً بأعياد الهالوين وتوزيع ملابس خاصة بالمناسبة وعرض بعض أفلام الرعب.

ملابس تنكرية للأطفال

أما محلات ملابس الأطفال ومحال الألعاب الكبيرة فى منطقة الدقي والرحاب، عرضت الأزياء التنكرية وبدأت الأسعار بـ 500 جنيها لسعر بدلة سوبر مان للفتيات، أما وشاح الشبح للفتيان فهو 1350 جنيها، وبدلة بات مان بسعر 700 جنيها، فى حين وصل سعر طقم اليقطين التنكري للأطفال 1700 جنيها، وهو عبارة عن بدلة على شكل "القرع" برتقالي اللون يرتديها الطفل أو الطفلة للتنكر.

واستغلت مراكز التجميل والليزر أيضاً الهالوين لتقديم العروض مميزة لعملائها بأسعار مخفضة احتفالاً بهذا اليوم المميز.

وخصصت بعض المدارس الدولية والخاصة احتفالاً للطلاب بقدوم عيد الهالوين من خلال رسومات الوجه وارتداء أزياء الرعب.

 

اقرأ أيضا | رضوي الشربيني تحتفل بـ«الهالوين» مع بناتها | صور