صور| تشييع جثمان عبد الغفار شكر في قرية تيره مسقط رأسه بالدقهلية

تشييع جثمان عبد الغفار شكر
تشييع جثمان عبد الغفار شكر

شيع بعد عصر اليوم الأحد أبناء قرية تيره مركز نبروه بالدقهلية، ابنهم السياسي الراحل عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان .

حرص أبناء القرية وبعض أبناء القرى المجاورة على التواجد مع أسرة الفقيد أثناء تشييع جثمانه بعد وصوله من القاهرة وإقامة صلاة الجنازة عليه وسط غياب تام للشخصيات العامة.

اقرأ أيضا| 15 خط مواصلات جديدة بين المنصورة والمراكز | فيديو

وعبر أبناء القرية عن حزنهم على رحيل شكر الذي كان حريصا على التواصل معهم والتعبير عن قضاياهم ومطالبهم مؤكدين أن ارتباطه بهم كان كبيرا رغم إقالمته بالقاهرة وأنه عاش حياته نظيف اليد عفيف اللسان .

وكان  قد تم  اليوم الإعلان عن وفاة عبد الغفار شكر ابن محافظة الدقهلية والذي عاش حياته مهموما بقضايا الوطن والحرص على المشاركة في العمل العام فبجانب كونه نائب المجلس القومي لحقوق الإنسان كان نائبا لرئيس مركز البحوث العربية والأفريقية بالقاهرة ورئيسا لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي السابق وأمين التثقيف في التنظيم الشبابي الاشتراكي السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع وذلك لفترة طويله.

ولد عبد الغفار شكر عام 1936 بقرية تيرة مركز نبروه محافظة الدقهلية وذلك لأسرة عريقة بالمنطقة حيث  كان جده عمدة القرية ثم ورث والده العمودية للقرية من عام  1943 عام 1946  وتوفى والده وعمره 11 عاما، والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة حيث تخرج منها عام 1958.

وبدأ عبد الغفار شكر حياته السياسية منذ التحاقه بالجامعة حيث التحق بهيئة التحرير في عام 1953 ثم  التحق بعدها بالاتحاد القومي عام 1958 ثم  التحق بالاتحاد الاشتراكي  وذلك في عام 1963 ..وفي عام 1964 أصبح امينا للتثقيف في تنظيم الشباب الاشتراكي الذي كان وقتها أحد أجهزة الاتحاد الاشتراكي الهامة، كما تم اختياره بالتنظيم الطليعي الذي أسسه جمال عبد الناصر.

وترك عبد الغفار شكر 9 كتب وكان اهتمامه منصبا  البحثية على قضايا التطور الديمقراطي  والمجتمع المدني بالوطن العربي و قضايا وخبرات العمل الحزبى والسياسي و قضايا التعاون والتنمية الاجتماعية وقضايا العولمة والرأسمالية وتأثيرها على الوطن العربي.