محاكمة بنزيما تفتح ملف فضائح النجوم

محاكمة بنزيما
محاكمة بنزيما

عادل عطية

كثيرا ما يفشل نجوم الساحرة المستديرة الكبار فى الحفاظ على سيرتهم والابتعاد عن السقطات الأخلاقية ويسقطون فى بئر الأزمات وسوء السمعة والمحاكمات للأفعال اللاأخلاقية.. الفرنسى كريم بنزيما أحد أفضل لاعبى العالم فى عام 2021  آخر من ارتبط اسمه بقضية أخلاقية يتعرض من خلالها للمحاكمة.. آخرســــاعة تفتـــح ملــــــــــف ســـــقطات النجـــــــوم العالميين فى قضايا تسىء للسمعة.

يخضع المهاجم الموهوب كريم بنزيما أحد أفضل لاعبى العالم فى عام 2021 أمام القضاء الفرنسى بسبب قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله السابق فى منتخب فرنسا بشريط فاضح من خلال أحد زملائه وهو الأمر الذى تسبب فى استبعاده عن الديوك لنحو 6 سنوات قبل أن يعود قبل يورو 2020 الأخيرة. وكان من المفترض أن يخضع بنزيما للتحقيقات ليواجه عقوبة قد تصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، حال ثبوت الاتهامات، لكنه تغيب عن حضور المحاكمة بسبب وجوده فى أوكرانيا والمشاركة مع ريال مدريد ضد شاختار فى دورى أبطال أوروبا.. كما ارتبط اسم كريم بنزيما سابقا بقضية أخلاقية أخرى شاركه فيها مواطنه فرانك ريبيري، تتعلق بممارسة الجنس مع فتاة قاصر تدعى زاهية وذلك قبل 7 سنوات من الآن، اعترفت لاحقا بأنها أخفت عمرها الحقيقى 18 عاما عنهما.

قضية بنزيما فتحت ملف الفضائح والقضايا الأخلاقية لعدد من النجوم الكبار كان آخرها حكم محكمة العدل العليا بالعاصمة الإسبانية مدريد، بسجن لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا لمدة 6 أشهر بسبب خرقه أمر عدم التعرض لصديقته، وارتكاب جريمة متكررة تتعلق بالعنف ضد المرأة.. كما سبق أن اتهمت عارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايورجا الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو باغتصابها خلال إحدى سهراته داخل فندق فى لاس فيجاس الأمريكية عام 2009، ولكنه نفى الأمر تماماً فيما يخص الاعتداء مؤكداً أن العلاقة تمت بموافقة الطرفين، وحاولت كاثرين إفساد عودة رونالدو مؤخراً لنادى مانشستر يونايتد مع رفع عبارة اصدقوا كاثرين مايورجاب قدمتها مجموعة متخصصة فى الدفاع عن حقوق المرأة فوق ملعب أولدترافورد.. وفى وقت سابق وجهت تهمة مشابهة للفرنسى بنجامين ميندى ظهير فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، تتعلق باغتصاب فتاة والاعتداء عليها فى ملهى ليلى فى شهر أغسطس الماضى. وتم التواصل مع زميليه رياض محرز وجاك جريليش للمثول أمام المحكمة كشاهدين دون أى إشارة لتورطهما فى الاعتداء أو توجيه أى تهمة إليهما، علماً بأن ميندى يواجه كذلك 4 تهم اغتصاب وتهمة اعتداء جنسى ضد ضحايا آخرين، وذلك خلال الفترة من أكتوبر 2020 إلى أغسطس 2021.. أما جيروم بواتينج بطل دورى أبطال أوروبا مرتين مع بايرن ميونخ وبطل كأس العالم 2014 مع ألمانيا فقد مثل فى ديسمبر الماضى أمام المحكمة بتهمة الاعتداء على زوجته شرين سينلر، صحيفة ابيلدب الألمانية قالت إن بواتينج قام بالاعتداء على زوجته فى شجار دار بينهما، وهو ما تم إثباته بالفيديو فى جلسة استماع أولية، وشدد متحدث مقاطعة بافاريا على أن بواتينج مجبر على المثول أمام المحكمة فى ديسمبر المقبل.