السبب الحقيقي لتعطل لعبة «Roblox» 

 لعبة Roblox 
لعبة Roblox 

فوجئ لاعبو لعبة روبلوكس "Roblox " الشهيرة، بتوقف اللعبة عن العمل لأكثر من يومين كاملين، وقد أصبحت اللعبة وموقعها الإلكتروني غير متصل بالإنترنت لملايين اللاعبين، فيما قالت Roblox إنها "تعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها"، وأنها حددت "السبب الجذري على أنه مشكلة داخلية في النظام".

وبحسب موقع "thverge"، فليس من الواضح بالضبط سبب استمرار تعطل لعبة Roblox ، لكن بعض اللاعبين توقعوا أن انقطاع الخدمة قد يكون مرتبطًا بترقية Chipotle في اللعبة. 

ويقدم Chipotle ما قيمته مليون دولار من بوريتو مجانية على Roblox كجزء من حدث الهالوين Halloween في اللعبة، وقد بدأت التجربة مباشرة في الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت الشرقي الأمريكي في 28 أكتوبر، قبل انقطاع Roblox على نطاق واسع.

هذ وقد سارعت Roblox  إلى الادعاء بأنه لا علاقة بين العطل والترويج لـ Chipotle. ، وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر  Roblox Twitter الرسمي: "نحن نعلم أن هذا الانقطاع لم يكن مرتبطًا بأي تجارب أو شراكات محددة على المنصة".

وبحسب الموقع فهذه فترة انقطاع طويلة، و بشكل مدهش لـ Roblox ، مع استمرار انتظار اللاعبين لسماع المزيد من المعلومات حول موعد عودة اللعبة وسبب توقفها عن العمل لفترة طويلة. موقع Roblox الرئيسي غير متصل بالإنترنت في وضع الصيانة ، ولم يتم تحديث صفحة الحالة لساعات.

وتحظى لعبة Roblox بشعبية كبيرة ، خاصة مع الأطفال - أكثر من 50٪ من لاعبي Roblox تقل أعمارهم عن 13 عامًا. يلعبها أكثر من 40 مليون شخص يوميًا ، وازدادت شعبيتها خلال عام 2020 أثناء الوباء. توافد الملايين من الأشخاص على لعبة إنشاء اللعبة أو التطبيق أو النظام الأساسي ، أو كيفما تريد وصفها ، لممارسة الألعاب ، وحضور الحفلات ، وحتى الظهور في عروض الجوائز.