ضبط 486 بطاقة تموين في حملة تفتيشية على المخابز البلدية بالعياط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت الأجهزة الأمنية والرقابية بالجيزة، من ضبط 486 بطاقة تموين ذكية في حملة تفتيشية على المخابز البلدي بالعياط تم تحرير محضر بالواقعة.

شارك في الحملة، مباحث التموين والمحاسب طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة وبرئاسة محمد محمود مفتش بالرقابة وعضوية كل من سيد باسل مفتش بالرقابة وأحمد كيلانى مفتش بالرقابة من ضبط 486 بطاقة تموين ذكية دائرة العياط  في المخابز البلدي التي تحصل على الدعم الخبز، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت الأجهزة المختصة التحقيقات.

من ناحية أخرى، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.

وتضمن قرار وزير التموين، أنه في حال تجميع البطاقات لدى البدال أو المخبز يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيًا.

ويعاقب المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدّال أو المخبز، بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، في المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.